تابع احدث الاخبار

انطلاق خدمة المدفوعات الفورية غدا بين جميع البنوك على مدى 24 ساعة | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

تبدأ خدمة المدفوعات الفورية غدا في الإنطلاق الرسمي لها في ربوع المملكة السعودية حيث يبدأ البنك المركزي في تطبيقها من الغد الأحد الموافق الحادي والعشرون من شهر فبراير، وهو ذلك النظام الذي سوف يُتيح للأشخاص والأفراد التحويل الفوري للمدفوعات عبر كل البنوك ومن حساب بنكي لآخر، وعلى مدار الأربعة وعشرون ساعة ولكن ذلك التحويل سوف يكون بين البنوك المحلية فقط.

انطلاق خدمة المدفوعات الفورية غدًا

ومن بين الشروط التي سوف تكون مُنظمة لذلك النظام الجديد والذي سوف يٌمثل نقلة نوعية في مجال البنوك في المملكة أن أي تحويل أقل من 500 ريال سوف يكون عليه رسم بقيمة نص ريال، بينما أي تحويل سوف تزيد قيمته عن الـ 500 ريال سوف تكون القيمة المالية التي سيتم دفعها عليه تصل إلى واحد ريال، حتى يبلغ القيمة القصوى للتحويل حيث ستختلف قيمة الرسوم وسوف يتم تحديدها لاحقًا.

انطلاق خدمة المدفوعات الفورية غدًا
انطلاق خدمة المدفوعات الفورية غدًا

هذا وسوف يؤدي نظام خدمة المدفوعات الفورية هذا إلى تطوير النظام المصرفي بشكل كبير في المملكة، هذا إلى جانب تعزيز تطوير القطاع المالي وإدارة التدفقات النقدية فيما بين الشركات المُتخصصة وكذلك البنوك والمُستثمرين.

سلاسة تامة في عمل النظام

هذا وقد أكد البنك المركزي في بيان له اليوم أن نظام خدمة المدفوعات الفورية يعمل بسلاسة تامة، وبشكل يوفر الجهد وكذلك التكلفة التشغيلية ويوفر حلول عديدة للأفراد والشركات على حد سواء.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية:
وزارة التعليم السعودية تعلن جدول الحصص اليومية للأسبوع السادس لكافة المراحل
قرار عاجل من الشؤون الإسلامية بغلق 7 مساجد جديدة في الرياض

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *