تم انتخاب المملكة العربية السعودية لتصبح رئيساً للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية وهي خاصة للأمم المتحدة، وذلك في الدورة 117 ، وهنا تكون الدولة الأولى في الوطن العرب التي تتولى هذا المنصب، التي كان يتولها النائب الأول للرئيس ساحل العاج التي انتهت مدتها كرئيس للمجلس.

وسوف يكون وزير السياحة أحمد الخطيب، هو الممثل للمنصب في المملكة العربية السعودية كرئيس للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية.

انتخاب السعودية لرئاسة المجلس التنفيذي لـ«السياحة العالمية»

حيث أكد الوزير في كلمته بأن السعودية تؤمن بأن دور المنظمة هام للغاية ورسالتها ضرروية والتي تسعي في التعاون بين كافة البلاد لتطوير قطاع السياحة في العالم، وتعتبر السعودية من أهم الدول مشاركاً في منظمة السياحة العالمية عن طريق طرح المبادرات ودعم أجدد الأفكار، وكانت أول من قامت بافتتاح مكتب إليمي للمنظمة في المملكة العربية السعودية لتعزيز أنشطة المنظمة في داخل وخارج الشرق الأوسط.

انتخاب السعودية لرئاسة المجلس التنفيذي لـ«السياحة العالمية»

كما قال الخطيب: «أن هدف منظمة السياحة العالمية هو ترويج السياحة لما لها من دور مهم في تعزيز التنمية الاقتصادية، وتسعي السعودية في دعم هذا الجهد بصورة كاملة، ولذلك قامت بتخصيص 800 مليار دولار من الاستثمارات الحكومية للسياحة السعودية مع حلول عام 2030»

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *