تابع احدث الاخبار

الهيئة العامة للزكاة والدخل تضبط أكثر من 300 مخالفة ضريبية | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل أنها تعاملت الأسبوع الماضي مع 323 مخالفة ضريبية في الأسواق والمحلات التجارية خلال 2708 زيارة تفتيشية لفرق الرقابة والتفتيش بالهيئة في عدة مناطق ومدن بالمملكة العربية السعودية، وتألفت الزيارات التفتيشية التي أجرتها الهيئة من عدة قطاعات تجارية منها: المطاعم والتجزئة وتعبئة الغاز ، حيث تركزت المخالفات على عدم تحصيل القيمة المضافة للضريبة ، وغياب عنوان المنشأة على الفاتورة. حفظ المستندات والفواتير الضريبية.

الهيئة العامة للزكاة والدخل

وأوضحت الهيئة أن جانبا كبيرا من المخالفات المضبوطة يعود إلى البلاغات الواردة من المستهلكين عبر قنوات الإبلاغ المعتمدة، حيث تلقت إدارة الرقابة والتفتيش بالهيئة 96 بلاغا في نفس الوقت جددت الهيئة العامة للزكاة والدخل، دعوة أصحاب المنشآت التجارية لمتابعة تطبيق الضريبة المضافة بنسبة 15٪، والتي أكدت استمرار الزيارات التفتيشية للأسواق والمحلات التجارية للتأكد من التزام المكلفين بالمكلفين من اللوائح الضريبية في المملكة.

الهيئة العامة للزكاة والدخل تضبط أكثر من 300 مخالفة ضريبية
الهيئة العامة للزكاة والدخل تضبط أكثر من 300 مخالفة ضريبية

ودعت الهيئة العامة للزكاة والدخل المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي منشأة لم تطبق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15٪ ، من خلال الموقع الرسمي (gazt.gov.sa)، أو استخدام تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الهواتف الذكية ، حيث تمنح الهيئة مكافآت تحفيزية لـ المبلغين. الضريبة 2. 5٪ من قيمة المخالفات والغرامات بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
الداخلية السعودية توضح مخالفة عدم إلتزام منشآت القطاع الخاص بالإجراءات الإحترازية
صندوق هدف يُقدم دورات تدريبية لشغل وظائف خدمة العملاء عن بُعد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *