توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة هطول أماطر رعدية ونشاط للرياح في مناطق بالمملكة العربية السعودية اليوم السبت 4 من شهر ذي الحجة 1441 هـ، الموافق 25 يوليو 2020، وبالفعل فقد أعلنت مديرية الدفاع المدني في عدة مناطق تحذيرات لورود تنبيه من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم، واليكم التفاصيل نقدمها لكم من موقع أخبار السعودية.

تحذير الهيئة العامة للأرصاد بالسعودية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من هطول أمطار رعدية ونشاط للرياح في نحو 10 مناطق بالمملكة العربية السعودية اليوم، وقد دعت مديرية الدفاع المدني المواطنين والمقيمين في بعض مناطق المملكة العربية السعودية باتخاذ الحذر والحيطة، حيث شهدت مناطق هطول أمطار اليوم نوضحها لكم.

تحذيرات مديرية الدفاع المدني

جاءت عدة تحذيرات من مديرية الدفاع المدني في كثير من المناطق نوضحها لكم فيما يلي:

  1. حذرت المديرية منطقة عسير اليوم السبت من هطول أمطار غزيرة تستمر بها والمناطق المجاورة، وكذلك هبوب رياح مثيرة للأتربة، كما طالب المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة عسير المواطنين والمقيمين باتباع الإرشادات والابتعاد عن الخطر وعدم المجازفة بقطع مياه السهول.
  2. أمطار غزيرة وسيول بمنطقة جازان متوسطة إلى غزيرة مستمرة حتى مساء اليوم السبت، وأهابت المديرية بتوخي الحذر عند القيادة في تلك الأجواء من أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة.
  3. وكذلك تشهد منطقة الطائف والأمانة أمطار رعدية غزيرة اليوم السبت مصحوبة بالبرق والرعد، وتوجد نحو 45 فرقة بمواقع تجمع المياه، والتي شهدت المنطقة لغرق بعض الشوارع والسيارات.
  4. كما هطلت الأمطار في سماء مكة والمدينة المنورة وأمطار غزيرة وبرق ورعد مصحوب بنشاط الرياح السطحية، أدت إلى تدني الرؤية.

الهيئة العامة للأرصاد بالسعودية تحذر: أمطار رعدية ورياح على مناطق بالمملكة

أقرأ ايضاً

فيديو لأمطار الطائف

هذا فيديو لأمطار الطائف في الشوارع الرئيسية من حساب طقس العرب تويتر.

وقد توقعت أمس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن سؤ الأحوال الجوية في 10 مناطق بالمملكة العربية السعودية، حيث هطول الأمطار الرعية مصحوبة برياح نشطة على كل من: (مرتفعات نجران- مكة المكرمة- جازان-عسير – الباحة- مرتفعات المدينة المنورة) وتكون سحب رعدية على أجزاء من الرياض، والشرقية، وقصيم، وحائل، كما تنشط الرياح السطحية المحملة بالغبار في مناطق (الرياض- الشرقي- نجران).

وهذا بيان لما أعلنت عنه الجهات المعنية من تنبيهات عن أحوال طقس السعودية اليوم السبت 25 يوليو 2020.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *