التخطي إلى المحتوى

على هامش كلمته عن تفاصيل وأهم نتائج رئاسة المملكة العربية السعودية لقمة العشرين للمناخ والطاقة، جدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، دعوته لرؤساء وأمراء وملوك الدول لوقوف بقوة من أجل الحد ومواجهة انتشار وباء كورونا المستجد، لافتًا إلى أن انتشاء تلك الجائحة لابد وأن يجب أن يُرافقها تهيئة الظروف التي تكفل إيجاد اقتصاد قوي وشامل ومتوازن ومستدام.

الملك سلمان ومشروع الهيدروجين الأخضر

وخلال كلمته، أضاف أيضًا الملك سلمان، بأنه يمكن تمكين الإنسان والمحافظة على كوكب الأرض وتشكيل آفاق جديدة لاغتنام فرص القرن الـ21 للجميع، مؤكدًا أن رئاسة المملكة لمجموعة العشرين شجعت إطار الاقتصاد الدائري للكربون التي يمكن من خلالها إدارة الانبعاثات بنحو شامل ومتكامل، من أجل تخفيف حدة آثار التحديات المناخية، وجعل أنظمة الطاقة أنظف وأكثر استدامة، وتعزيز أمن واستقرار أسواق الطاقة.

أخبار السعودية تهمك:
حضور نساء السعودية في قمة العشرين يلفت النظر (بالفيديو)
الأمير محمد بن سلمان يؤكد على دعم المملكة لانتاج لقاحات كورونا

ومنشأة ضخمة لتنقية ثاني أكسيد الكربون

كما أشار الملك سلمان، إلى أنن تم إطلاق عدد من المبادرات المعنية بالتقاط الكربون وتحويله إلى مواد خام ذات قيمة. ويشمل ذلك المنشأة الأضخم في العالم لتنقية ثاني أكسيد الكربون والتي أنشأتها الشركة السعودية للصناعات الأساسية بمقدار 500 ألف طن في السنة، مع بدء العمل على تطوير أضخم منشأة للهيدروجين الأخضر في منطقة نيوم.

الملك سلمان
الملك سلمان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *