عقد مساء الثلاثاء مجلس الوزراء السعودي جلسته، وترأس المجلس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وفي بداية الجلسة توجه الملك سلمان بالشكر لله تعالي على أن من عليه بالصحة والعافية، كذلك توجه خادم الحرمين بالشكر لجميع من تواصل معه وسعى للاطمئنان عليه، حيث دخل الملك سلمان مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض خلال الأيام الماضية، وذلك لإجراء بعض الفحوصات الطبية الخاصة بالتهاب المرارة.

 

الملك سلمان يناقش استعدادات الحج

ناقش الملك سلمان بن عبد العزيز في اجتماع مجلس الوزراء اليوم الترتيبات الخاصة ببدء موسم الحج، حيث عقد الاجتماع عن بعد، كما اطمئن خادم الحرمين على قدرة الأجهزة والجهات الحكومية على القيام بتنفيذ كافة الخطط الموضوعة، سواء من الناحية التنظيمية أو الوقائية، وذلك في ظل ظروف تنظيم الحج هذا العام مع انتشار فيروس كورونا.

صرح السيد ماجد بن عبد الله القصبي وزير الإعلام المكلف بأن مجلس الوزراء اطلع على عدة تقارير خاصة بمرض كورونا، والجهود المبذولة في إطار تنفيذ التوجيهات الوقائية والعلاجية للمرضى، كذلك تابع المجلس إحصائيات الحالات المصابة والمسجلة في المستشفيات داخل السعودية.

 

اقرأ أيضا

وزارة الصحة السعودية وآخر الأخبار والمستجدات عن فيروس كورونا وعدد المصابين

الهلال السعودي يواصل الاستعدادات لمواجهة النصر بالدوري

وزارة التعليم تُرسل 330 معلمًا سعوديًا للخارج العام الدراسي المقبل

 

موضوعات تم مناقشتها في مجلس الوزراء اليوم

ناقش مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الملك سلمان عدة موضوعات آخرى، منها توقيع بروتوكولات تعاون مع عدة دول مثل العراق وباكستان في عدة مجالات، ومن أبرز مواضيع اليوم:

  • بحث فرص التعاون والتنسيق مع العراق، مع ضرورة التوجه نحو تنمية تلك الشراكة الاستراتيجية بين السعودية والعراق في كافة المجالات، بما يخدم مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين.
  • إصدار تفويض لصاحب السمو وزير الطاقة بانهاء المباحثات مع دولة باكستان، والتي يتم من خلالها التعاون بين الدولتين في مجال الغاز الطبيعي المسال.
  • إصدار تفويض لصاحب السمو الملكي وزير الداخلية بانهاء المباحثات مع دولة بنين، والتي يتم خلالها التعاون بين الدولتين في مجال الحماية المدنية والدفاع المدني.
  • إصدار تفويض لصاحب السمو الملكي وزير الشؤون الإسلامية بإنهاء المباحثات مع دولة الإمارات، والتي يتم خلالها التنسيق بين البلدين في مجال الشئون الإسلامية.
  • الموافقة على مذكرة التعاون الموقعة بين الجانبين السعودي والياباني، والمختصة بمجال الملكية الفكرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.