أعلن المعهد الملكي للفنون التراثية (ريتا)، اليوم الأحد 15 أغسطس 2021، عن فتح باب التسجيل في الدورات التدريبية الست الأولى، والتي ستبدأ في سبتمبر المقبل، وتتضمن هذه الدورات التدريبية في مجالات: صناعة الخوص، ونسج السدو، والتطريز اليدوي، وصناعة الفخار، إضافة إلى دورة تمهيدية حول اليونسكو، ودورة حول تحديد وجرد التراث الثقافي غير المادي على أساس المجتمع المحلي.

المعهد الملكي للفنون التراثية

المعهد الملكي للفنون التراثية "ريتا" يعلن عن فتح باب التسجيل في دورات تدريبية بعدة مجالات
المعهد الملكي للفنون التراثية “ريتا” يعلن عن فتح باب التسجيل في دورات تدريبية بعدة مجالات

هدف دورات المعهد الملكي للفنون التراثية

تسلط هذه الدورات المعلن عنها الضوء على أهمية دور المعهد في تعزيز القدرات الوطنية، ورفع مستوى الوعي والمعرفة في مجالات الفنون التقليدية، وفي تصريحات صحفية لمدير المعهد الدكتورة سوزان اليحيى قالت: “بمشاركة مجموعة من المدربين في عدد من التخصصات، صمّم المعهد دورات مهنية متخصصة مثيرة للاهتمام وممتعة في آن واحد للمتدربين.
وأضافت أن هذه الدورات سوف ترتقي بالمتدربين المنتسبين إلى مستويات متقدمة من المعرفة والخبرة والشغف في عالم الفنون التقليدية، ووعد البحبى المتدربين بخوض تجربة مثيرة، من خلال مشاركتهم في تجارب عملية غنية  والإنطلاق في رحلة تعليمية مهمة تتنقل بهم عبر تاريخنا الغني وثقافتنا القديمة “.

طريقة التقديم في الدورات التدريبية لدى المعهد الملكي للفنون التراثية

وأوضحت الدكتورة اليحيى أن الدورات التدريبية متوفرة في مقر المعهد بالرياض لجميع المواطنين الذين لا تقل أعمارهم عن 18 عامًا، ويمكن للراغبين في التسجيل من خلال موقع المعهدعبر الرابط التالي:  المعهد الملكي للفنون التراثية

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
وزارة الحج والعمرة تؤكد وصول طلائع المعتمرين من الخارج وتكشف التفاصيل
عاجل| الخارجية السعودية تُجلي أعضاء بعثتها الدبلوماسية من تلك الدولة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *