تابع احدث الاخبار

المرور السعودي يوضح أسباب زيادة معدل الحوادث أثناء الأمطار | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

يقوم المرور السعودي بشكل دائم بتوعية المواطنين من خلال النصائح والإرشادات التي يقوم بنشرها على حسابه الرسمي على تويتر، إلى جانب الرد على الاستفسارات التي ترد إليه على هذا الحساب ويسعى عبر ذلك إلى تقليل المخالفات المرورية، والتي تؤدي في الغالب إلى مشاكل على الطرق قد تصل إلى حوادث خطيرة تودي بحياة الكثيرين.

المرور السعودي والحوادث المرورية

وفي هذا الإطار وحيث أن العديد من المناطق تشهد خلال الساعات القليلة الأخيرة موجة ماطرة، فقد أشارت الإدارة العامة للمرور إلى ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة خاصة على الطرق المفتوحة والمكشوفة، والتي تتعرض بشكل أكبر وأخطر للتغيرات الجوية سواء كانت أمطار أو رياح مُحملة بالأتربة تؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية أو تقليلها.

المرور السعودي والحوادث المرورية
المرور السعودي والحوادث المرورية

وأضاف المرور السعودي أنه يجب الأخذ في الاعتبار أنه في حالة تساقط الأمطار، يجب تقليل سرعات المركبات والقيادة ببطء شديد للحفاظ على توازنها، لأن الإطارات تكون غير ثابتة على الأرض في تلك الأوقات مما يسمح لها بالانزلاق بسهولة وهو ما قد يؤدي لا قدر الله لحوادث خطيرة.

المرور السعودي يُحذر

وأضاف مسئولي المرور في نصائحهم أن القيادة السريعة قد تؤدي بالشخص إلى اتخاذ قرار باستخدام الفرامل دون أن يقوم بتقليل السرعة، وهذا في حد ذاته أمر خطير يؤدي إلى انقلاب المركبة.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
مكافحة المخدرات تُطيح بقيم بحوزته 107.8 كيلو غرام مخدر
الشؤون الإسلامية تكشف موقف غلق المساجد في حالة زيادة إصابات كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *