تابع احدث الاخبار

المركز الوطني لاستطلاعات الرأي يكشف اهتمامات السعوديين على تويتر | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

يُتابع المركز الوطني لاستطلاعات الرأي آخر القضايا التي تهم السعوديين وبشكل كبير ويضع إحصائياته التي تكشف الكثير من المؤشرات داخل المجتمع السعودي، والتي يُمكن على أساسها تحديد بعض القرارات أو التوجهات الحكومية، وفي بعض الأحيان تكون استطلاعاته ترفيهية أو لا يترتب عليها أي قرارات حكومية، ومنها ما أعلنه أمس من نتيجة استطلاع استهدفت ما يقرب من 1800 مواطن سعودي حول تويتر.

نتيجة استطلاع المركز الوطني لاستطلاعات الرأي

وقد جاء فيها أن 54% من السعوديين يستخدمون تويتر، بينما الباقي لا يستخدم ذلك الموقع الاجتماعي الشهير حيث يرى 55% من مستخدميه أن هناك تفاعل إيجابي من أصحاب حسابات تويتر فيما يتعلق بالقضايا المختلفة، بينما يرى 19% أن التفاعل حيادي، أما نسبة الـ 11% منهم فترى أن التفاعل سلبي بينما تصل نسبة من لا يعلمون عن هذا الأمر شيء 14%.

نتيجة استطلاع المركز الوطني لاستطلاعات الرأي
نتيجة استطلاع المركز الوطني لاستطلاعات الرأي

ووجد المركز الوطني لاستطلاعات الرأي أن اهتمامات مُستخدمي تويتر يأتي في مقدمتها القضايا الاجتماعية بنسبة 25% ويليها الاقتصادية بنسبة 18%، ثم الموضوعات الرياضية بمعدل اهتمامات يصل إلى 14% من مستخدمي تويتر، أما القضايا التعليمية فتأتي في المرتبة الرابعة باهتمامات تصل إلى 13%.

تنوع حسابات السعوديين على تويتر

وقد لاحظ المركز الوطني لاستطلاعات الرأي أن هناك تنوع كبير في حسابات السعوديين على تويتر، وأن أغلب الحسابات التي تحظى بمتابعة كبيرة هي الإخبارية، يليها التخصصية في مجالات معينة مثل الطب والتعليم.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
إصابات كورونا اليوم في المملكة covid 19 ومتحدث الصحة يوصي بالالتزام
قرار عاجل من النائب العام بشأن الاعتداء على فتاة حفر الباطن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *