أعلنت منذ قليل الحكومة الكويتية على خلفية أزمة المملكة ولبنان، استدعاء سفيرها بالجمهورية اللبنانية من أجل التشاور مع مغادرة القائم بأعمال سفارة جمهورية لبنان للأراضي الكويتية خلال الـ48 ساعة القادمة على خلفية أزمة المملكة العربية السعودية والجمهورية اللبنانية.

الحكومة الكويتية تستدعي سفيرها في لبنان بسبب أزمة المملكة ولبنان

وأكدت وزارة الخارجية الكويتية من خلال بيان هلم لها اليوم السبت الموافق 30 أكتوبر 2021، أنه بنا على البيانات الصادرة من الخارجية بتاريخ تاريخ 24 أبريل 2021 و14 أكتوبر 2021 و27 أكتوبر 2021 الجاري وإسناداً لما يربط الدولة الكويتية بالشقيقة السعودية من جذور تاريخية.

تحرك عاجل من الحكومة الكويتية على خلفية أزمة المملكة ولبنان
تحرك عاجل من الحكومة الكويتية على خلفية أزمة المملكة ولبنان

حيث قررت الحكومة الكويتية بناء على ما سبق استدعاء سفيرها الموجود في لبنان من أجل التشاور، ومغادرة القائم بأعمال سفارة لبنان لدى الكويت خلال 48 ساعة، في تحرك عاجل بسبب أزمة المملكة ولبنان.

تصريحات سلبية

وجاء ذلك القرار من الكويت بسبب استمرار الجمهورية اللبنانية في التصريحات السلبية، والعمل على عدم معالجة المواقف المرفوضة ضد المملكة العربية السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي، كما أن لبنان لم تتخذ الإجراءات الرادعة لمنع تهريب المخدرات إلى الكويت و دول مجلس التعاون، كما أكد البيان على حرص الدولة على الأشقاء اللبنانيين المقيمين في الكويت وعدم المساس بهم.

اقرأ في أخبار السعودية:-
وزارة السياحة تُعلن انطلاق برنامج «تأهيل المرشد السياحي» للنساء والرجال
مجلس الوزراء يقر زيادة مخالفة شركات التمويل لتكون مليوني ريال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *