جدول المحتويات

دفع مواطن سعودي ثمناً باهظاً بسبب خلعه الكمامة وعدم الاستجابة لتعليمات رجل أمن، وهو السجن خمسة أشهر، حيث أصدرت محكمة جنايات جدة على هذا المواطن حكمًا يقضي بالسجن خمسة أشهر بعد إدانته برفضه الانصياع لتعليمات رجل الأمن وتهديده، وتضمن الحكم بضرورة أن يقضي المحكوم عليه عقوبة السجن بعد خصم الأيام التي قضاها بالفعل في الحجز.

الكمامة

لعدم ارتدائه الكمامة.. مواطن سعودي يدفع ثمنًا باهظًا
لعدم ارتدائه الكمامة.. مواطن سعودي يدفع ثمنًا باهظًا

التفاصيل

وكانت النيابة العامة ادعت أمام المحكمة على المواطن متهمة إياه بأنه رفض الانصياع لتعليمات المسؤول الأمني ​​عندما كان الأخير يؤدي واجبه الميداني على شاطئ كورنيش جدة، وكشفت التحقيقات أن المتهم رفض تنفيذ  تعليمات رجل الأمن، بإبراز بطاقته الشخصية وحذره من اتباعه،  وأسفر ذلك عن قيام فريق الدورية الأمنية باعتقال الرجل بوقت لاحق، وتم الإفراج عنه بكفالة بعد أن سُجِّلت ضده جريمة عدم ارتداء الكمامة وأُبلغ أيضًا بحقوقه القانونية.
وكان في وقت سابق اعترف المواطن بجريمته، لكنه نفى لاحقا التهم الموجهة إليه، مدعيا أنه كان يسير في الكورنيش حاملا الكمامة في يده وهو يخلعه بسبب الحر والطقس القاسي، وتفاجأ برجل الأمن الذي قام بخلعه،  بعد أن تم احتجازه، وطلب من رجل الأمن الابتعاد عنه.

وعرضت النيابة العامة أمام المحكمة الظروف التي أدت إلى توقيف المتهم واعترافه الأولي، وقررت اتهامه بعدم الاستجابة، معتبرة أن سلوكه مخالف للأنظمة.، ولم يحضر المتهم جلسة المحكمة الأولى، لكنه ظهر في وقت لاحق أمام جلسة للمحكمة عن بعد، وأرجع سبب عدم تجاوبه مع رجل الأمن إلى استخدام سماعات البلوتوث في الأذن أثناء حديثه على هاتفه المحمول، وأنه لم يرغب قط في عصيان رجل الأمن.
كما تعهد أمام المحكمة بأنه لن يكرر مثل هذا السلوك وأن ما حدث كان عملاً غير مقصود، وقررت المحكمة أن المتهم مذنب، وأنه عرقل واجب رجل الأمن برفض الاستجابة لتوجيهاته.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
الأرصاد: توقع بطقس حار وأجواء الطقس الجميلة وانحسار الأمطار
التجارة تستدعي أحذية أطفال وتُوجه رسالة للمواطنين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *