التخطي إلى المحتوى

قامت هيئة الغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية بالعديد من الزيارات التفتيشية والرقابية على المنشآت والمؤسسات بالمملكة، وذلك من أجل الرقابة عليها خلال هذه الفترة من أجل التأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية لمواجهة جائحة كورونا، حيث قامت بنحو 2731 زيارة تفتيشية خلال الفترة من 8 إلى 19 نوفمبر الجاري 2020، أحالت من خلالها 14 منشأة إلى وزارة الداخلية بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس الخطير كورونا بين الجميع بالمملكة.

جولات  رقابية من الغذاء والدواء على المنشآت بالمملكة

وأوضحت هيئة الغذاء والدواء ان الزيارات التفتيشية التي قامت بها خلال تلك الفترة، قد نتج عنها ضبط عدد من المخالفات متعلقة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة جائحة كورونا، حيث شملت عدم قياس درجة الحرارة للموظفين والعملاء عند دخول المنشآت، وكذلك عدم ارتداء الكمامة وعدم تطبيق عمليات التباعد الاجتماعي.

الغذاء والدواء تُحيل 14 منشأة مخالفة للداخلية وتكشف التفاصيل
الغذاء والدواء تُحيل 14 منشأة مخالفة للداخلية وتكشف التفاصيل

وجاءت تلك الزيارات التفتيشية بناء على التوصيات التي أعلنت عنها الحكومة السعودية، حيث شددت على جميع الجهات الرقابية بضرورة القيام بواجبها من أجل مراقبة المؤسسات والهيئات والتعامل بقوة مع جميع المخالفين.

اقرأ أيضاً من أخبار السعودية:
دور الـ«G20» في معالجة آثار جائحة كورونا
مشروع ضخم هو الأول من نوعه يُعلن عنه الملك سلمان للسعوديين

ومن بين الجهات الرقابية هيئة الغذاء والدواء، حيث انها تحرص على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الصحة السعودية وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية لحماية المواطنين من فيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *