التخطي إلى المحتوى

ننقل لكم كل ما يخص العنوان الوطني اتصال الخاص بخدمة العملاء والاستفسار، هذا ويوفر العنوان الوطني إمكانات كبيرة لقطاع الأعمال من المؤسسات والشركات التي يتطلب عملها الوصول لمواقع العملاء مثل خدمات توزيع المياه أو خدمات توصيل الوجبات السريعة ونحوه حيث أن إستخدام قواعد البيانات المكانية بالإعتماد على العنوان الوطني اتصال سهل للجهات التجارية إمكانية التواصل مع العملاء وتقديم الخدمات.

أهمية العنوان الوطني اتصال لكل الأفراد

يوفر العنوان الوطني إمكانية كبيرة لقطاع الأعمال فى تقديم خدمات التجارة الإلكترونية فى المملكة وزيادة التبادل التجاري الذى يتم بواسطة التجارة الإلكترونية من وإلى كافة مدن المملكة ولا سيما تلك المدن الأكثر بعدا والتى لها دور بارز فى نمو التبادل التجاري.

طريقة تسجيل العنوان الوطني اتصال فى البريد السعودي

يمكن تسجيل العنوان الوطني فى البريد السعودي للتمكن من الاستفادة من كافة خدمات stc، ويمكن تسجيل العنوان الوطني عن طريق الاتصال بالرقم الموحد 920005700، او من خلال تعبئة النموذج إلكترونيا عن طريق موقع تسجيل العنوان الوطني من هنا.

كما يقدم موقع العنوان الوطني إمكانية تسجيل العنوان الوطني للأفراد وقطاع الأعمال والجهات الحكومية، حيث حددت إمكانية تسجيل العنوان الوطني للمواطنين والمقيمين، وتسجيل للمؤسسات والشركات والجهات الحكومية الأهلية، وكذلك تسجيل للجهات الحكومية للوزارات والهيئات والجهات الحكومية الأخرى.

طالع أيضا:

تسجيل ساند للعاطلين عن العمل مميزات النظام وشروط وطريقة التسجيل بالخطوات

أبشر المرور استعلام مخالفات ورابط سريع للدخول

تعرف على العنوان الوطني المحدد ومزاياه المطورة

كيف أسجل في العنوان الوطني السعودي 1442 للأفراد والأعمال والجهات

هذا وبخصوص إلزامية تحديث العنوان الوطني عند تنفيذ أي خدمة أو عند تأسيس الخدمات فهذا سيعد إلزاميا وسيصبح متاحا على جميع القنوان إذا رغب العميل إضافة بياناته.

الرقم الموحد الخاص بالعنوان الوطني اتصال بخدمة العملاء والاستفسارات

حدد موقع العنوان الوطني رقم موحد من أجل الاتصال والتسجيل للعنوان الوطني وهو 920005700 والرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بالعنوان الوطني اتصال لخدمة العملاء والاستفسارات.

مكونات العنوان الوطني

يتكون العنوان الوطني من رقم المبنى وهو رقم فريد ويمثل مبنى سكني أو تجاري داخل الرمز البريدي ويتمثل فى أربعة أرقام، كما يتكون من إسم الشارع والذى يقع عليه المدخل الرئيسي للمبنى أو المحل، وكذلك الحي وهو اسم الحي الذى يتواجد المبنى بداخله، وكذلك المدنية الذى يتواجد بها العنوان، والرمز البريدي وهو عبارة عن خمس خانات رقمية وكل خانة لها مدلول مكاني والرمز البريدي يغطي منطقة جغرافية محددة كجزء من الحي أو أي تجمع سكني.

العنوان الوطني
العنوان الوطني

كذلك يوجد الرمز البريدي وهو خمس خانات رقمية وكل خانة لها مدلول مكاني وكذلك الرقم الإضافي وهو مشابه لرقم المبنى ويتكون من أربعة أرقام.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *