طورت هيئة النقل من خدمة العقد الإلكتروني لتأجير السيارات وذلك في إطار سعيها الدائم من أجل تطوير المنظومة بشكل كامل، والتي بدأت في القيام به مُنذ فترة حيث قامت بتحديث اللائحة الخاصة بالتأجير، كما أنها أطلقت بوابة يتم من خلالها التعامل ويوجد عليها خدمات التقييم وتقدير الأضرار والتلفيات، التي يُمكن أن تحدث بعيدًا عن الحوادث المرورية.

خدمة العقد الإلكتروني لتأجير السيارات

وأكدت الهيئة أنه يجب على جميع المنشآت التي تعمل في مجال تأجير السيارات أن تعتمد العقد الموحد، وأنه سوف يكون إلزامي على تلك المنشآت العمل بها، وسيكون ذلك على 4 مراحل تبدأ أولها في تاريخ الخامس عشر من ذي الحجة لعام 1442 هجرية الموافق 25 من يوليو لهذا العام الميلادي 2021.

خدمة العقد الإلكتروني لتأجير السيارات
خدمة العقد الإلكتروني لتأجير السيارات

وقد حددت هيئة النقل أيضًا شروط الاستفادة من خدمة العقد الإلكتروني لتأجير السيارات، وهي أن يكون الشخص الذي سيقوم بتأجير السيارة سعودي الجنسية، كما أنه يجب ألا يزيد عمر تصنيع تلك السيارة عن 5 سنوات، يُراعى كذلك ألا يتم تأجير أكثر من سيارة لنفس الشخص وأن تكون السيارة المُؤجرة مملوكة للمؤجر بشكل مُباشر.

شروط أخرى لتفعيل خدمة العقد الإلكتروني لتأجير السيارات

أن تكون رخصة السيارة وشهادة الفحص الدوري لها سارية المفعول وأن تكون التغطية التأمينية لها شاملة، وأشارت هيئة النقل إلى أن هذا العقد الموحد له العديد من الميزات لعل أبرزها حفظ حقوق الطرفين سواء المُستأجر أو المُؤجر.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
أبشر توضح خطوات تجاوز مشاكل تسجيل مستخدم المركبة الفعلي
المؤسسة العامة للحبوب توضح أسعار بيع الشعير لمربي المواشي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *