بعد مضي 580 يومًا على الطيار السعودي المختفي في الفلبين كشفت عائلته عن مصيره، وأوضحت بأن المعلومات المتوفرة لديها تفيد باختفاء الطائرة ولم تتحطم، وان ابنها عبد الله ومرافقه الفلبيني ما زالا على قيد الحياة، وكانت السفارة السعودية أصدرت بيانًا أمس، والذي يفتح بابًا للأمل حول مصير الطيار الذي تم فقْد الاتصال به أثناء قيامه برحلة طيران تدريبية مع مرافقه المدرب الفلبيني.

الطيار السعودي المختفي في الفلبين

عائلة الطيار السعودي المختفي في الفلبين تكشف مصيره
عائلة الطيار السعودي المختفي في الفلبين تكشف مصيره

وفد أمني سعودي رفيع المستوى في مانيلا

وبناءًا على توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصل إلى مانيلا العاصمة الفلبينية، وفدًا أمنيًا رفيع المستوى بهدف التنسيق مع الجهات المختصة الفلبينية للوقوف على الإجراءات والتحقيقات الجارية في القضية، وفقًا للسفارة السعودية في الفلبين.

تفاصيل وتطورات قضية الطيار السعودي المختفي في الفلبين

وكانت قضية اختفاء الطيار عبد الله الشريف، شهدت عدة تطورات خلال الفترة السابقة، ومنها حسب ما تردد من العثور على معلومات من قبل فرق البحث الفلبينية، تفيد بأنه ربما تكشف مصبر الشريف ومرافقه عقب اختفائه في الـ17 من مايو 2018، واستندت تلك المعلومات على دراسات عن إقلاع طائرة التدريب، واتجاهها، وسرعتها، وفقدان الاتصال.

وأكدت عائلة الطيار السعودي المختفي في الفلبين في تصريحات لصحيفة “عكاظ” السعودية أن المعلومات التي حصلوا عليها من السلطات الفلبينية تتمحور حول العثور على “حقيبة بداخلها هوية قائد الطائرة (المدرب) وبطاقات بنكية وصور شخصية له مع أحد الصيادين”، وهو ما يؤكد ان الطائرة اختفت ولم تتحطم وأن ابنها ومرافقه ما زالا على قيد الحياة.

عائلة الطيار السعودي المختفي في الفلبين تكشف مصيره
عائلة الطيار السعودي المختفي في الفلبين تكشف مصيره

كما أفادت أسرة الطيار الشريف أن أحد زملائه، أكّد اتصاله به عبر هاتفه المحمول بعد أسبوع من اختفائه، واستمر الاتصال لمدة 5 دقائق، وتحدثت فيه امرأة ثم أغلقت الخط.

ووسط شكوك العائلة حول مصير ابنها المختفي، لديهم قناعة أن ابنهم ما زال على قيد الحياة، ولا سيمأ فرق البحث الفلبينية عثرت على معلومات تفيد بان هواتف الطيارين المفقودان لا تزال تعمل وتستقبل اتصالات معينة.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
مهرجان البحر الأحمر السينمائي السعودي يعرض 11 فيلمًا عبر الإنترنت
خريطة سقوط الأمطار في المملكة بدءًا من السبت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *