أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن الضوابط الصحية في الأماكن العامة وماذا يقصد بالأماكن المفتوحة، حيث أفاد مصدر مسئول بالوزارة أن تعريف الأماكن العامة يقصد به تلك الأماكن المفتوحة وغير المغطاة أو غير محاطة بحدود، وذلك من الحدائق وأرصفة المشاة المعدة مسارات للمشي، وفي سياق الإجراءات الاحترازية وما تم رفعه من قيود في تلك الآونة نوضح لكم بموقع أخبار السعودية تفاصيل هذا الخبر.

الضوابط الصحية في الأماكن العامة

من متابعة حساب وزارة الداخلية تويتر،  فقد أعلنت الضوابط الصحية في الأماكن العامة حيث أنه لم تشترط ترتيبات لدخول تلك الأماكن من جهة منظمة أو مشرفة، حيث يسمح بالدخول، كما وضحت أن الأماكن العامة ليس من ضمنها الملاعب، حيث يتطلب ارتداء الكمامة في الملاعب بصرف النظر عن عدد الحضور الفعلي.

بيان تعريف الأماكن العامة والضوابط الصحية

هذا بيان وزارة الداخلية حول الضوابط الصحية في الأماكن العامة، مع تأكيد تطبيق الإجراءات الاحترازية من لبس الكمامة، وتطبيق التباعد الاجتماعي في حالة الأماكن التي لا يتحقق فيها شرط الأماكن العامة مثل: (الأسواق- المساجد- أسواق السمك والمسالخ- المحلات التجارية الصغيرة- الورش – السباكة – محلات النجارة).

بيان الداخلية السعودية حول الضوابط الصحية في الأماكن العامة
بيان الداخلية السعودية حول الضوابط الصحية في الأماكن العامة

دخول تطبيق توكلنا للتحقق من الحالة الصحية

كما أفاد المصدر على ضرورة الدخول على تطبيق توكلنا من مرتادي أماكن الأنشطة للتحقق من حلتهم الصحية، كما ذكر البيان ضرورة حصول من أخد جرعتان من لقاء كورونا ومضى ستة اشهر أن يحصلوا على جرعة تنشيطية لتعزيز المناعة.

اقرأ في أخبار السعودية:-
افتتاح ذا سكوير منطقة فرعية في مدينة بوليفارد لزوار موسم الرياض 2021
أرباب سوابق.. بيان من شرطة المنطقة الشرقية بشأن فيديو التشاجر مع مقيمة
بيان عاجل من الحكومة الكويتية بشأن تهديدات أمن المملكة
التعليم تعلن آلية ومواعيد اختبارات نهاية الفصل الأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *