اعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين، موضحة أنه يمكن  تلقي الجرعة المنشطة او المعززة بعد 3 أشهر من الحصول على الجرعة الثانية،وقالت الوزارة أنه يمكن للجميع الآن حجز موعد من خلال تطبيقي توكلنا وصحتي للهواتف الذكية، من أجل تلقي الجرعة المنشطة، وجاء إعلان وزارة الصحة ضمن إطار التشديد على أهمية الحصول على جرعة معززة ، مما يساعد على محاربة متغيرات  Covid-19، وأبرزها المتحور الأخير أوميكرون.

الصحة السعودية

الصحة السعودية توضح متى أخذ الجرعة المعززة بعد تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا
الصحة السعودية توضح متى أخذ الجرعة المعززة بعد تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا

لماذا الجرعة المعززة ضرورية؟

وكان الدكتور عبد الله القوزاني الرئيس التنفيذي لهيئة الصحة العامة (وقاية) أكد في وقت سابق، أن جرعة اللقاح المعززة لديها القدرة على مقاومة متغير أوميكرون بأكثر من 25 مرة لدى الأشخاص مقارنة بمن تناولوا جرعتين فقط من لقاح فيروس كورونا.
وفي ذات السياق قال مساعد وكيل وزارة الصحة السعودية، للصحة الوقائية الدكتور عبد الله عسيري، إن وزارة الصحة سمحت بالحصول على الجرعة المنشطة لمنع ازدحام المواعيد.

اعتبارًا من 1 فبراير 2022 الوضع المناعي إلزامي

كما أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، في وقت سابق أنه واعتبارًا من 1 فبراير 2022 ، يجب على جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية تناول جرعة معززة من لقاح فيروس كورونا لتأمين وضعهم “المناعي” على تطبيق توكلنا، حيث أن الوضع “المناعي” إلزامي لأي شخص يرغب في حضور أي حدث اجتماعي أو اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو علمي أو ترفيهي أو رياضي في المملكة العربية السعودية اعتبارًا من 1 فبراير.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
هيئة الزكاة تدعو المكلفين الخاضعين لضريبة القمية المضافة إلى تقديم إقراراتهم
الهيئة العامة للإحصاء: تراجع معدل البطالة بين السعوديين إلى 5.9%

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *