تابع احدث الاخبار

الشؤون الإسلامية تكشف موقف غلق المساجد في حالة زيادة إصابات كورونا | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

كشف وزير الشؤون الإسلامية اليوم عقب صلاة الجمعة في إتصال هاتفي مع قناة الإخبارية، عن أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءاات الاحترازية والمُشددة بشأن مواجهة الوضع الحالي والخاص بالجائحة ومحاولة التصدي لزيادة أعداد المُصابين، وأشار الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أن هناك مراقبة ومرور مُستمر من اللجان التابعة للوزارة لمتابعة تنفيذ كافة التعليمات.

وزير الشؤون الإسلامية وغلق المساجد

وأضاف الوزير أن هناك تنسيق كامل بين قيادات الوزارة وبين المسئولين في وزارة الصحة والداخلية وكذلك هيئة كبار العلماء، وأنه يتم اجتماعات دورية مع الأئمة والخطباء ومنتسبي الوزارة، من أجل التأكيد على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالدخول والخروج من المساجد والتواجد بداخلها من حيث تعليمات التباعد الاجتماعي.

وزير الشؤون الإسلامية وغلق المساجد
وزير الشؤون الإسلامية وغلق المساجد

كما أكد وزير الشؤون الإسلامية أن الوزارة لن تتأخر في غلق المساجد في حالة زادت الإصابات، وذلك سوف يكون بُناءً على التقارير الواردة من الوزارات المعنية والمراقبة لعدد الإصابات.

وزير الشؤون الإسلامية يحث المُصلين على الالتزام

وفي إطار آخر طالب الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز المصلين بضرورة الالتزام بتطهير اليدين قبل دخول المساجد ولبس الكمامات والتباعد الاجتماعي أثناء الصلاة، وعدم اصطحاب أي مأكولات أو مشروبات إلى المسجد.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية:
استمرار المشكلات الفنية بـ تطبيق توكلنا تثير القلق لدى المستخدمين
جائزة الملك فيصل تستعد لإعلان أسماء الفائزين لعام 2021 في هذا الموعد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *