تابع احدث الاخبار

الشؤون الإسلامية تُحدد 9 إجراءات للصلاة في المسجد الحرام | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية مجموعة من التعليمات المُهمة أمس وذلك عقب مؤتمر وزير الصحة الذي أشار فيه إلى أن أعداد مُصابي كورونا بدأت في التزايد مرة أخرى، وأن هناك تخوفات من أنه في حالة استمرار عدم إلتزام الكثيرون بالاجراءات الاحترازية فقد يتم فرض قيود أشد منعًا من دخول المملكة الموجة الثانية كما حدث في العديد من الدول.

قرارات الشؤون الإسلامية

وفي هذا الإطار أرسلت الوزارة لأئمة المساجد والمنتسبين فيها مجموعة من التنبيهات بضرورة الالتزام بكل ما أتى سابقًا من إجراءات وقائية سبق وأرسلتها لهم الوزارة، وهي تلك التي طالبت وزارة الصحة العمل بها وتطبيقها دون أي تهاون أو تراخي، وكذلك طالبت مراقبيها ومتابعيها بضرورة متابعة تنفيذ تلك التنبيهات.

الشؤون الإسلامية تُحدد 9 إجراءات للصلاة في المسجد الحرام
الشؤون الإسلامية تُحدد 9 إجراءات للصلاة في المسجد الحرام

وأكدت وزارة الشؤون الإسلامية على 9 إجراءات وقائية للصلاة في المسجد الحرام، وتشمل ارتداء الكمامة وتعقيم اليدين جيدًا وذلك أثناء الدخول مع قياس درجة حرارة كل شخص وعدم اصطحاب أي مأكولات أو مشروبات، هذا إلى جانب الالتزام بكافة التعليمات أثناء الصلاة من المحافظة على المسافات والتباعد الاجتماعي بين المصلين.

إجراءات وزارة الشؤون الإسلامية

هذا بالاضافة إلى أن يكون كل مُصلي معها سجادة الصلاة الخاصة به وكذلك المصحف الذي قد يقرأ فيه داخل المسجد أو يقرأ من الجوال، أما أثناء الخروج فعلى جميع المُصلين الالتزام بكافة تعاليم خروجهم من المسجد وعدم التزاحم أو التقارب.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية:
السعودية| 18563 انتهاكات التدابير الاحترازية ضد كوفيد -19 خلال أسبوع
220 مخالفة في أسبوع| جولات رقابية مستمرة من أمانة عسير لضبط المخالفين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *