التخطي إلى المحتوى

تعرضت السفارة السعودية بهولندا فجر اليوم لهجوم من قبل مُسلح أطلق النار عليها من الخارج وفر هاربًا ولم يتم الإعلان عن تفاصيل الحادثة والواقعة بالكامل سوى في نهاية نهار اليوم الجمعة الثاني عشر من نوفمبر، حيث تحدث القائم بأعمال السفارة في لاهاي عن الواقعة بالتفصيل وذلك في مداخلة هاتفية له مع قناة الإخبارية، وأكد أنه لم يتعرض أي من العاملين بالسفارة أو المتواجدين لحراستها لأي أذى وأن الواقعة لم ينتج عنها أي خسائر في الأرواح أو إصابات.

ناصر آل غنوم يكشف تفاصيل حادثة السفارة السعودية بهولندا

وقد تحدث القائم بأعمال السفارة السعودية بهولندا ناصر آل غنوم كاشفًا على أن الرجل الذي قام بإطلاق النار على واجهة السفارة كان قد ترجل من سيارته بالقرب منها، ثم توجه إليها وأطلق النار من الخارج ولم يقم بإصابة أي شخص، وأن هناك تلفيات بسيطة في الواجهة الأمامية للسفارة وأشار آل غنوم أنه لم يكن هناك أي عاملين داخل السفارة في ذلك الوقت.

هذا وقد أشار القائم بأعمال السفارة أن الرجل فر هاربًا، وبمجرد وقوع الحادثة وسماع صوت إطلاق النار توجهت قوات الأمن الهولندية إلى موقع السفارة وأغلقت جميع الطرق المؤدية لها، وقامت بفرض كردون أمني في محاولة منها للقبض على الجاني وكذلك قامت بتفريغ الكاميرات المتواجدة في المنطقة المحيطة بالسفارة.

الكشف عن تفاصيل واقعة الهجوم على السفارة السعودية بهولندا بالتفصيل بالفيديو
الكشف عن تفاصيل واقعة الهجوم على السفارة السعودية بهولندا بالتفصيل بالفيديو

اقرأ أيضًا من أخبار السعودية اليوم:
وظائف طيران رئاسة أمن الدولة 1442 رابط تقديم وظائف عسكرية والتفاصيل
تنديد دولي بـ الهجوم المسلح على السفارة السعودية في هولندا

القبض على مرتكب حادثة الهجوم على السفارة السعودية بهولندا

هذا وقد ألقت الشرطة الهولندية القبض على رجل يبلغ من العمر 40 عام يُشتبه في ارتكابه الواقعة وفقًا لكاميرات المُراقبة التي رصدت تحركاته بالقرب من المكان، وجاري التحقيق معه لمعرفة تفاصيل أكثر حول الواقعة هذا وقد أضاف القائم بأعمال السفارة في لاهاي، أنه تم إصدار بيان رسمي حذرت فيه السفارة السعودية بهولندا مواطنيها داخل المملكة الهولندية بأخذ حذرهم والتحرك بشكل محسوب لحين اتضاح الرؤية.

كما توجهت السفارة في بيانها إلى الشرطة الهولندية بالشكر على تحركاتها السريعة لضبط الجاني، وكذلك لتأمين المنطقة المحيطة بالسفارة وغلق الشوارع المؤدية لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *