أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، أن المملكة العربية السعودية ستستقبل الحجاج لأداء مناسك الحج لموسم الحج 1444هـ، بنفس الأرقام قبل جائحة COVID ، كما أعلن الوزير أن المملكة ستلغي جميع المتطلبات العمرية للحجاج، بعد ثلاث سنوات من القيود للحد من جائحة كوفيد -19.

موسم الحج 1444هـ

السعودية ستستقبل في موسم الحج 1444هـ أعداد الحجاج بنفس الأرقام قبل جائحة كورونا
السعودية ستستقبل في موسم الحج 1444هـ أعداد الحجاج بنفس الأرقام قبل جائحة كورونا

وكان الربيعة قد أدلى بتصريحاته اليوم الإثنين في حفل افتتاح معرض “إكسبو للحج”، وهو مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة الذي يُعقد في جدة في الفترة من 9 إلى 12 يناير 2023، وقال الوزير الربيعة: “من موسم حج هذا العام سنبدأ السماح لبعثات الحج من جميع أنحاء العالم بالاتفاق مع أي شركة مرخصة لتقديم الخدمات في المملكة “، وأضاف: “بالتعاون مع شركائنا ، أطلقنا منصة نُسك لتسهيل الإجراءات وإثراء تجربة الحجاج”.

وكشف عن تخفيض تأمين حجاج العمرة من 235 ريالاً إلى 88 ريالاً بما يعادل نسبة 63 %، كما تم تخفيض تأمين حجاج بيت الله الحرام من 109 ريال إلى 29 ريال بنسبة 73%.

وقال الوزير إن تأشيرة العمرة تم تمديدها من 30 يومًا إلى 90 يومًا وتسمح لحاملها بالتنقل في جميع أنحاء المملكة، وأضاف أن “أي زائر للمملكة يحمل أي نوع من أنواع التأشيرات يمكنه أداء العمرة وزيارة المدينة المنورة”.

وأشار الربيعة إلى أن المملكة استثمرت أكثر من 200 مليار ريال في البنية التحتية لتوسعة المسجد الحرام مما يجعله أكبر مشروع إنشائي في التاريخ، وأضاف: “أنشأنا أكبر مطار في المملكة بأكثر من 40 مليار ريال لخدمة الحجاج وهو مطار الملك عبد العزيز”، مشيرًا إلى أنه بلغت تكلفة بناء قطار الحرمين السريع ما تزيد عن 64 مليار ريال سعودي، والذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
الجوازات تطالب المواطنين بضرورة الحفاظ على وثائق السفر وعدم إهمالها
“البنك المركزي” يُعلن عن سعر الدولار مقابل الريال في البنوك السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *