التخطي إلى المحتوى

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين فى لبنان أن السعودية ستواصل إرسال المساعدات الإنسانية إلى لبنان من خلال الجسر الجوي الذى تم فتحه مع لبنان لمساعدة المتضررين من أحداث مرفأ لبنان.

تفاصيل مساعدات إنسانية إلى لبنان

كان السفير السعودي فى لبنان قد اجتمع اللجنة التحضيرية من أجل إستقبال المساعدات الطبية والإنسانية من أجل مواجهة أحداث مرفأ لبنان والتى راح ضحيته عشرات الوفيات ومئات الإصابات فى أحداث وصفت بأنها الأسوأ فى لبنان.

يذكر أن وزارة الخارجية السعودية قد أكد أن حكومة المملكة ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والتى تأتى تضامنا مع الشعب اللبناني من أجل مواجهة أثار الكارثة الخطرة التى ألمت بلبنان.

هذا وتحرص المملكة العربية السعودية على الوقوف بجانب الشعب اللبناني الشقيق، وكان المستشار فى الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة قد أكد أن الدعم المقدم إلى لبنان يعكس الدور الريادي للمملكة العربية السعودية سائلا المولى عز وجل أن يحفظ لبنان من كل مكروه.

مساعدات إنسانية
مساعدات إنسانية

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية من خلال خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لا يألون جهدا فى مساعدة الدول المتضررة بأى كارثة مفاجئة، وكان الربيعة قد قدم الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على توجيهه بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للشعب اللبناني الشقيق من خلال وزارة الصحة السعودية  ومؤسسات مختلفة.

فى نفس الإطار، أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين أن المملكة العربية السعودية دوما ماتكون فى مقدمة الدول التى تساعد المتضررين والمنكوبين فى أي مكان فى العالم.

طالع أيضا:

الدفاع المدني تقوم بإطلاق حملة للتوعية بحالة الطقس السيئة

منصة جود الإسكان تعلن عن منجزات حملة جود مبرور 1441 واستفادة 190 أسرة

وأضاف أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، رئيس القمة الإسلامية من أجل توجيهات بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للشعب اللبناني من خلال مركز الملك سلمان بن عبد العزيز للإغاثة والأعمال الإنسانية.

الجدير بالذكر أن العديد من الدول قد قامت بإرسال مئات الأطنان من المساعدات إلى لبنان من أجل المساعدة فى ماحدث فى أحداث لبنان، هذا وتواصل السلطات فى لبنان التحقيقات من أجل كشف المزيد حول أحداث لبنان فى الفترة الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *