قررت المملكة العربية السعودية رفع حظر السفر على ثلاثة بلدان، ومن ضمنها ذلك الإمارات العربية المتحدة، وجنوب أفريقيا، والأرجنتين، وذلك اعتبارًا من الساعة 11 صباحًا من يوم الأربعاء الموافق 8 سبتمبر 2021، وذكرت وكالة الأنباء السعودية ، أن السعودية قررت رفع تعليق الدخول إلى المملكة من هذه الدول عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية ، كما سيسمح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى هذه الدول.

رفع حظر السفر

السعودية تقرر رفع حظر السفر على 3 بلدان منها الإمارات اعتبارا من الأربعاء 8 سبتمبر
السعودية تقرر رفع حظر السفر على 3 بلدان منها الإمارات اعتبارا من الأربعاء 8 سبتمبر

الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر

وجاء قرار وزارة الداخلية، بـ رفع حظر السفر بالاستناد إلى التقرير المقدم من الجهات الصحية المختصة حول استقرار حالة جائحة فيروس كورونا في هذه الدول، وشددت الوزارة على أهمية الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية المتخذة لوقف انتشار فيروس كورونا.
وأضاف المصدر أن “جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة وفقا لتطورات الوضع الوبائي في جميع أنحاء العالم”.

انخفاض عدد الدول المشمولة بحظر السفر منها لـ10

وبموجب قرار وزارة الداخلية، الثلاثاء المتضمن رفع حظر السفر على 3 دول، ينخفض عدد الدول التي تواجه حظر السفر إلى 10 وهي: الهند وباكستان، وإندونيسي، ومصر، وتركيا، والبرازيل، وإثيوبيا، وفيتنام، وأفغانستان، ولبنان.

ويُذكر أن وزارة الداخلية أصدرت في الـ24 من اغسطس الماضي ، توجيهات للسماح بالدخول المباشر للوافدين الملقحين بالكامل من الدول التي تواجه حظر السفر، وينطبق هذا القرار فقط على الأجانب الذين لديهم إقامة سارية المفعول، وغادروا المملكة بتأشيرة خروج وعودة بعد أخذ جرعتين من لقاح ضد فيروس كورونا من المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
منصة إحسان تطلق برنامج الحملات لجمع تبرعات الأفراد إلكترونياً
الرياض تتصدر المدن السعودية في حالات التعافي من فيروس كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *