ننقل لكم تفاصيل خبر وصول السعودية للمركز 54 فى المراتب الأولى فى مؤشرات المرصد العالمي لريادة الأعمال، كانت الهيئة العامة للمنشأت الصغيرة والمتوسطة قد أعلنت أن المملكة العربية السعودية حققت المراتب الأولى فى مؤشرات تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال حيث جاءت فى المركز الأول بمؤشر معرفة شخص بدؤ مشروع جديد والذى يعبر عن الإيجابية فى بيئة الأعمال والرغبة الكاملة فى العمل التجاري.

تفاصيل وصول السعودية للمراتب الأولى فى مؤشرات المرصد العالمي

كانت المملكة العربية السعودية قد وصلت للمرتبة الثالثة من حيث السياسات الحكومية الداعمة لريادة الأعمال كما جاءت فى المرتبة السادسة فى مؤشر الفرص الواعدة لبداية المشروع فى المنطقة وهو الذى يبين الترابط الكبير بين الاقتصاد ونموه وبين إيجاد فرص من أجل بداية قوية للنشاط التجاري وسهولة ممارسة الأعمال.

خدمات تهمك:

طريقة تفعيل خدمة موجود stc لكل العملاء بشركة الاتصالات

وكان تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال قد أوضح أن المملكة العربية السعودية حققت صعودا سريعا من المرتبة 42 إلى 18 وذلك ضمن تصنيف مؤشر عقبات دخول السوف المحلي مؤكدا أن المملكة تواصل تحقيق المراتب المتقدمة وخاصة المرتبة العاشرة عالميا فى مؤشر الأنشظمة والتشريعات الحكومية.

هذا وكانت المملكة العربية السعودية قد صعدت فى 2019 إلى المرتبة 15 فى مؤشر البرامج الحكومية الريادية بعدما كانت فى المرتبة 35 فى 2018 حيث حققت تقدما نوعيا فى مؤشر الريادة المالية وقفزت من المرتبة 45 إلى المرتبة 19 وحققت المرتبة 17 فى مؤشر حالة زيادة الأعمال بعدما كانت فى المرتبة 41.

السعودية بين 54 دولة فى مؤشرات المرصد العالمي لريادة الأعمال
السعودية بين 54 دولة فى مؤشرات المرصد العالمي لريادة الأعمال

وكان تقرير المرصد العالمي قد أكد أن المملكة العربية السعودية من أكثر الدول تحسنا فى الوضع العام لريادة الأعمال فى 2019، مؤكدا ان كافة مبادرات وبرامج منشأت التى لها دور فى تحسين المنظومة الرياية وخاصة مبادرة استرداد ومبادرة الشركات الناشئة الجامعية وبرنامج طموح وملتقى الشركات الناشئة السعودية والشركة السعودية للاستثمار الجرئ وأنظمة الامتياز التجاري والتجارة الإلكترونية.

اقرأ أيضا:

المدارس الأهلية بمنطقة جدة تُعلن عن خصم 50% للطلاب

جامعة الملك عبد العزيز بجدة تفتتح ملتقى عودة نفسية آمنة اليوم

هذا وأوضح التقرير إلى التأثير الكبير للجهود الحكومية فى تطوير أنشطة الأعمال الناشئة بنسبة زيادة وصلت إلى 15% مؤكدا أن المملكة ساهمت فى مبادرة دعم المرأة وتمكينها فى الحد وتقليل الفجوة فى سلم رواتب للجنسين بالإضافة لإشراك ودعم المرأة فى الأعمال الصغيرة والمتوسطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *