أكد المتحدث باسم الرئاسة العامة للارصاد حسين القحطاني من خلال تغريدة على حسابه على تويتر، أن شهر يوليو الماضي كانت حالة الطقس المؤثرة فيه على المملكة تاريخية ولم تتم مُنذ آلاف السنين، ومن المتوقع وفقًا للتغيرات المناخية أن تستمر كذلك طوال السنوات القادمة من حيث ارتفاع درجات الحرارة الشديد وغزارة الأمطار.

تصريحات متحدث الرئاسة العامة للارصاد

وأضاف القحطاني أن منطقة خميس مُشيط شهدت أحوال جوية غير مسبوقة ولم يتم رصد مثلها في أي وقت مضى من حيث الغزارة الشديدة في الأمطار وبشكل أثار دهشة خبراء الأرصاد قبل المواطنين، وأشار إلى أن ما حدث هو المرة الأولى ولكنه لن يكون الأخيرة خلال الفترات المُقبلة وعلى مدار الأعوام التالية.

الرئاسة العامة للارصاد
الرئاسة العامة للارصاد

حيث أكد متحدث الرئاسة العامة للارصاد حسين القحطاني الهيئة الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC)، أكدت أن التغيرات المناخية التي حدثت حول العالم هذا العام ليست إلا بداية وسوف تستمر على ذلك خلال مئات السنين المقبلة.

ارتفاع في درجات الحرارة وغزارة في الأمطار

وجدير بالذكر أن تلك التغيرات المناخية لم تقتصر فقط على منطقة خميس مشيط في المملكة ولكنها تعدت لتشمل العديد من المناطق، كما أنه ظهرت في العديد من الدول الأخرى من حيث الارتفاع التاريخي في درجات الحرارة والغزارة الغير مسبوقة في هطول الأمطار.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
جرعات لقاح كورونا لمن أتم 12 عام شرط الحضور بالمدارس للطلاب
التعليم السعودي يلغي الاصطفاف الصباحي ويكشف عن أبرز بروتوكولات العام الدراسي الجديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *