تابع احدث الاخبار

ترتيب الدول العربية الأكثر شراءً للذهب في 2020 | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

من المعروف أن الذهب له قيمة كبيرة لدى مواطني الدول العربية سواء كان المستثمرين منهم أو الأشخاص العاديين الذين يقومون بشرائه كهدايا لذويهم، سواء في المناسبات أو الأفراح وحفلات الزفاف، ولأن المعدن الأصفر هو الملاذ الآمن للمستثمرين الذين يريدون وضع رؤوس أموالهم في استثمارات آمنة لا تتغير قيمتها بتغير الأحوال الاقتصادية، لذلك فهم يُقبلون على تحويل أموالهم أوقات الأزمات إلى ذهب.

ترتيب الدول العربية التي اشترت ذهب في 2020

ولأن العام الماضي شهد فيه العالم والوطن العربي أزمة اقتصادية طاحنة بسبب جائحة كورونا وتراجع الاستثمار بشكل كبير والعمليات التجارية والصناعية، لذلك لجأ الكثيرون إلى ملاذهم الآمن وهو تحويل الأموال لذهب، وفي تقرير اقتصادي صادر من مجلس الذهب العالمي أكد أن الإمارات هي أكثر دولة عربية اشترت كميات كبيرة من الذهب في عام 2020 وصلت إلى 24 طن تقريبًا.

ترتيب الدول العربية الأكثر شراءً للذهب في 2020
ترتيب الدول العربية الأكثر شراءً للذهب في 2020

أما ثاني الدول العربية في تلك القائمة فكانت قطر والتي قامت بشراء 14.5 طن بينما جاءت كذلك في تلك القائمة مصر وتونس، ولكن بأرصدة شراء أقل بكثير فقد اشترت مصر 700 كيلو جرام بينما تونس 100 كيلو جرام.

الدولة العربية الأكثر احتياطًا في الذهب

ومن المعروف أن المملكة تحتل المرتبة الأولى على مستوى الوطن العربي في كمية الاحتياطي الخاص بها من الذهب، والذي يصل إلى 323 طن وتتواجد بهذه الكمية في المركز الثامن عشر عالميًا.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية العالمية:
بعد رحيل ترامب.. إتفاق بشأن السلطة بين القطبين الأمريكيين
المدعون الديمقراطيون يؤكدون أن ترمب ارتكب خيانة ذات بُعد تاريخي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *