تابع احدث الاخبار

قبرص تصنّف السعودية ضمن الدول الأقل خطورة لنشر كورونا | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

بعد أن صنفت قبرص المملكة العربية السعودية ضمن الدول الأقل خطورة لنشر كورونا “فيروس كوفيد -19” لن يضطر المسافرون من المملكة إلى قبرص إلى الحجر الصحي، حيث بدأت هذه الجزيرة الواقعة شرق البحر المتوسط بالترحيب بالسياح من يوم الاثنين باستخدام نظام فئة الألوان، و تم تصنيف المملكة العربية السعودية في الفئة الخضراء “الأكثر ملاءمة” إلى جانب دول مثل سنغافورة وأستراليا وأيسلندا ونيوزيلندا.

الدول الأقل خطورة لنشر كورونا

قبرص تصنّف السعودية ضمن الدول الأقل خطورة لنشر كورونا
قبرص تصنّف السعودية ضمن الدول الأقل خطورة لنشر كورونا

ما هو نظام فئة الألوان ؟

نظام فئة الألوان يقوم على تصنيف الدول من حيث “الأكثر ملاءمة” والخطورة من نشر فيروس كورونا منها، وقد صنفت قبرص حوالي 44 دولة باللون الأخضر أو ​​البرتقالي أو الأحمر، والبقية تندرج في الفئة الرمادية، والتي سيحتاج مواطنوها إلى إذن خاص للسفر إلى قبرص.

وبالنسبة للملكة العربية السعودية تم تصنيفها ضمن الفئة الخضراء بسبب استجابتها السريعة لتفشي الفيروس من خلال فرض حظر التجول، وحظر السفر، وإنشاء مراكز اختبار وتطعيم متساوية الوصول.

السعودية ضمن الدول الأقل خطورة لنشر كورونا

ووفقًل لتصنيف قبرص للمملكة لن يضطر أي مسافر يصل إلى قبرص من المملكة إلى الخضوع لأي فترة حجر صحي، أو عزل ذاتي، ولن يكون هناك أيضًا أي شرط بالنسبة لهم للحصول على شهادة اختبار COVID-19 ، على الرغم من أنه خلال شهر مارس سيتعين عليهم إجراء اختبار COVID-19  المقدم مجانًا من وزارة الصحة القبرصية.

قبرص تصنّف السعودية ضمن الدول الأقل خطورة لنشر كورونا
قبرص تصنّف السعودية ضمن الدول الأقل خطورة لنشر كورونا

ويجدر الذكر أن التصنيف حسب نظام فئة الألوان يمنح البلدان  حسب عدد الحالات والتعرض المحتمل للقادمين منها، وسيتم تحديث القائمة أسبوعياً، ويأتي ذلك ضمن إطار دعم قبرص للسياحة لديها التي تدعم الاقتصاد القبرصي، حيث زار ما يقرب من 4 ملايين سائح في عام 2019.

إقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
نظام سريع للمدفوعات الفورية يعتمد رقم الجوال أو الهوية ومدته ثواني
الغذاء والدواء تكشف عن منتج زيت العوافي مُخالف وغير مُصرح به

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *