التخطي إلى المحتوى

أعلن الدفاع  المدني السعودي ورورد بيان إليها  من الهيئة العامة للأرصاد العامة حول آخر مستجدات حالة الطقس في السعودية غد الخميس على مختلف المناطق والمحافظات التي لا زالت تشهد عدم استقرار في حالة الأحوال الجوية،  واستمرار تعرضها لهطول الأمطار الرعدية ونشاط للرياح وتدني لمدى الرؤية.

الدفاع المدني تعرض 7 مناطق لهطول الأمطار الرعدية

اوضحت الهيئة العامة للدفاع المدني استمرار فرصة تزايد هطول الأمطار الرعدية على كل من مناطق ( مكة المكرمة،  تبوك،  حائل،  الجوف،  المنطقة الشرقية،  الحدود الشمالية، المدينة المنورة)  تتأثر هذه المناطق بالحالة الجوية الغير مستقرة ابتداء من الغد الخميس وتستمر حتى السبت المقبل مع فرصة تزايد حدة الأمطار.

أشار المدني لفرصة جريان السيول نظرا لشدة الأمطار الغزيرة على عدد من المناطق ابتداء من الغد، وتتعرض منطقة ” القصيم” لهطول الأمطار تتراوح شدتها خفيفة إلى متوسطة يصاحبها نشاط في حركة الرياح.

اقرأ أيضا:-الموارد البشرية ترفع الحد الأدنى لأجور السعوديين في نطاقات لـ4000 ريال

الدفاع المدني يحذر من جريان السيول ببعض المناطق

أطلق الدفاع المدني تحذير لجميع المواطنين بالمناطق التي ورد بالتقرير تعرضها لتساقط الأمطار،  واحتمالية جريان السيول بتوخي الحذر في مثل هذه الأجواء مشددا بعدم التواجد في مناطق جريان السيول،  واتباع تعليمات ” الدفاع المدني ” المتاحة على مواقع التواصل الاجتماعي للحفاظ على سلامة الجميع في مثل هذه الأجواء الغير مستقرة التي تشهدها الكثير من المناطق.

تستمر درجات الحرارة في انخفاضها مع تزايد تساقط الأمطار، وجريان السيول مع توقعات خبراء المناخ أن تشهد المملكة الأسبوع المقبل حالة ممطرة قد تشمل الرياض وسيتم الإعلان عن تفاصيل الحالة الممطرة عقب إنتهاء ” صلاة الاستسقاء” التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين ” الملك سلمان” أن تكون في جميع أنحاء المملكة غدا الخميس اتباعا لسنة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام مطالب الجميع بكثرة الدعاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *