أصدرت المديرية العامة لـ الدفاع المدني السعودي، اليوم الأحد، بيانًا هامًا عبر حسابها الرسمي على تويتر، أشارت فيه إلى هطول أمطار تتراوح بين متوسطة وغزيرة على منطقتين، مؤكدة إن الفرصة مهيأة لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان أبو عريش، أحد المسارحة، بيش، صامطة، صبيا، ضمد حتى الساعة 8 مساءً.

الدفاع المدني وأمطار متوقعة

وأضافت الدفاع المدني، أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير «المجاردة، النماص، بارق، بلقرن، تنومة، رجال ألمع، محايل حتى الساعة 8 مساءً، وهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وتدن في مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات جازان، عسير، الباحة وتمتد إلى مرتفعات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما ترتفع نسبة الرطوبة خلال الليل وساعات الصباح الباكر على سواحل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

الدفاع المدني ينبه لهطول أمطار غزيرة على تلك المناطق
الدفاع المدني ينبه لهطول أمطار غزيرة على تلك المناطقالدفاع المدني ينبه لهطول أمطار غزيرة على تلك المناطق

حالة البحر الأحمر والخليج العربي

  • حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 16-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.
  • حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-34كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط.

من أخبار السعودية:
الدفاعات الجوية السعودية تتصدى لـ 4 طائرات حوثية و2 باليستي
التعليم تبدأ تطبيق اختبارات تعزيز المهارات للطلاب من اليوم الأحد 5/9/2021
الحصيني يتوقع طقس المملكة والمناطق المتأثرة بالحر والأمطار الساعات المقبلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *