شددت وزارة الداخلية السعودية على جميع المواطنين والوافدين بالمملكة على ضرورة التقيد بالأعداد المحددة التي أعلنت عنها الجهات المختصة خلال الفترة الماضية في التجميع العائلي داخل المنازل أو الاستراحات وكذلك المزارع وغيرها، حيث توعدت جميع مخالفي الإجراءات الوقائية الاحترازية لمواجهة كورونا خلال الفترة القادمة بغرامة 10 آلاف ريال عقوبة الحضور أو كذلك الدعوة للحضور.

الداخلية تُحذر الجميع من مخالفة الإجراءات الوقائية لكورونا

وأكدت الوزارة من خلال بيان تحذيري هام عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي المصغر تويتر، أن عقوبة المسؤول أو المنشأة سوف تكون غرامة بقيمة 10 آلاف ريال بينما عقوبة المخالفة تصل إلى خمسة ألاف ريال وهى عقوبة حضور التجمع محل المخالفة.

بيان تحذيري عاجل من الداخلية السعودية لجميع المواطنين والوافدين بالمملكة
بيان تحذيري عاجل من الداخلية السعودية لجميع المواطنين والوافدين بالمملكة

الغرامة والسجن

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية أنه في حال تكرار تلك المخالفة سوف تصل العقوبة إلى 100 ألف ريال، وذلك بالإضافة إلى إحالة مرتكبي تلك الواقعة إلى النيابة العامة عند تكرار المخالفة للمرة الثانية من أجل النظر في سجن المخالف وفقاً للإجراءات النظامية المتبعة.

وأكدت الوزارة أنها سوف تتعامل مع المخالفين بكل قوة وحسم، وذلك من أجل المحافظة على الجميع من انتشار عدوى فيروس كورونا خلال الفترة القادمة في المملكة سواء بتطبيق الغرامة أو السجن للمخالفين محذرة الجميع من المخالفة حرصاً على سلامتهم.

اقرأ أيضًا في أخبار السعودية اليوم:
مختص بـ المركز الوطني للأرصاد يكشف موعد تحسن الأجواء بالمملكة
إثراء تعقد مؤتمر تعلُّم بلا حدود في سبتمبر تحت شعار ” تعلّم كيف تتعلّم”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *