جددت وزارة الخارجية المصرية، المطالبة بخروج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا، وأكدت مصر مجدداً على دعمها وحدة واستقرار ليبيا ودعمها مؤسسات الدولة، وخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من أراضيها.

مصر تؤكد على وحدة واستقرار ليبيا

ورحب المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، بتوافق رئيسي مجلسي النواب والدولة الليبيين، على إحالة مشروع الوثيقة الدستورية للمجلسين لإقرارها، بهدف استكمال الإجراءات المتمثلة في القوانين الانتخابية والإجراءات التنفيذية، كما رحبت مصر بنتائج اجتماع رئيسي النواب و الدولة بليبيا والذي عقد الخميس في القاهرة والاتفاق على إحالة مشروع الوثيقة الدستورية للمجلسين لإقرارها وإجراء الانتخابات.

الخارجية المصرية تؤكد على ضرورة خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا

 وأشاد المتحدث باسم الخارجية بدور مجلسي النواب والدولة الليبيين في اضطلاعهما بمسؤولياتهما، مشيراً إلى أن مسار اللجنة الدستورية الليبية المكونة من المجلسين، والذي انطلقت جولاته من القاهرة في أبريل 2022 برعاية من الأمم المتحدة، هو المسار الرئيسي الذي يجسد إرادة الشعب الليبي باعتباره جاء بملكية ليبية خالصة من جانب المؤسسات الليبية ذات الاختصاص.

كما قال إن الاجتماع يهدف لاستيفاء جميع الأطر التي تتيح تنفيذ التسوية السياسية نحو المستقبل، معرباً عن التطلع لاستكمال المجلسين لباقي مهامهما في الفترة القادمة.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
وزارة الدفاع الأميركية تحدد موعد تدريب الأوكرانيين على نظام صواريخ الباتريوت
حركة الإضراب تشهد تصعيدا كبيرًا في فرنسا وتعرف بحركة “السترات الصفراء”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *