أعلنت منذ قليل وزارة الخارجية السعودية عن تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة آلياً لجميع من هم خارج المملكة العربية السعودية من الدول التي تم تعليق القدوم منها خلال الفترة الماضية، وجاء ذلك القرار بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسوف يتم التنسيق بين وزارتي الداخلية والمالية.

الخارجية السعودية تؤكد على تمديد تأشيرات الزيارات لمواطني هذه الدول مجاناً

وأشارت الخارجية انه بالتعاون مع الهيئة السعودية للذكاء الاصطناعي والتنسيق مع المالية سوف يتم تمديد تأشيرات الزيارة آلياً حتى 25-4-1443 هجرية الموافق 30 من نوفمبر القادم 2021، حيث أن التمديد سوف يتم آلياً بدون أي مقابل أو رسوم مالية، وسوف يتم الاستفادة منه جميع الزائرون ممن هم خارج المملكة من الدول التي سبق تعليق القدوم منها خلال الفترة الماضية.

الخارجية السعودية: تمديد تأشيرات الزيارات لمواطني تلك الدول مجاناً
الخارجية السعودية: تمديد تأشيرات الزيارات لمواطني تلك الدول مجاناً

وأكدت وزارة الخارجية السعودية أنه تم إشعار جميع المستفيدين من التمديد عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم خلال الفترة القليلة الماضية، وتم إرسال مرفق بالبريد ونموذج التأشير الإلكترونية (e-visa)، وجاء ذلك التمديد نتيجة لجهود المملكة العربية السعودية لتخفيف آثار الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة كورونا.

خطوات تمديد تأشيرة الزيارة

أوضحت الجوازات السعودية جميع الخطوات التي يجب اتباعها من أجل تمديد تأشيرة الزيارة لمن هم داخل المملكة العربية السعودية والتي تتمثل في:

  •  يجب تسجيل الدخول في منصة أبشر.
  • أن يختار المستفيد خدمات الجوازات من قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • اختر الخدمة (تمديد تأشيرة زيارة).
  • يجب إدخال البيان والمرفقات.
  • تسديد الرسوم.
  • تقديم الطلب.

اقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
الصندوق العقاري يودع دعم مستفيدي سكني لشهر أكتوبر 2021
وزارة العدل تُطلق تحديثات جديدة منها عقود زواج إلكترونية بلا بصمة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *