التخطي إلى المحتوى

الحقيبة النووية هي تلك الصندوق المُغلف بالكامل من الخارج بالنحاس والمُغطاة بالجلد، ويوجد منها ثلاثة نسخ أحدهما مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية والأخرى مع نائبه، وثالثة تبقى داخل البيت الأبيض، ومن المعروف أن لها شفرة خاصة لا يعلمها سوى الرئيس ونائبه ويتم استخدامها لإصدار أوامر بإطلاق الصواريخ النووية تجاه أي تهديد لأمن الولايات المتحدة.

استخدامات الحقيبة النووية

وسبق وأُستخدمت هذه الحقيبة لحماية مصالح الولايات المتحدة في أزمتها مع كوبا في عام 1962 عندما شعر الرئيس الأمريكي في ذلك الوقت جون كنيدي بتهديد منها، ولكنها استخدمها لردع الدولة الكاريبية الصغيرة وبأنها سوف يستخدمها في إطلاق صواريخ أمريكا النووية تجاهها.

استخدامات الحقيبة النووية
استخدامات الحقيبة النووية

كذلك تواجه الولايات المتحدة بشكل دائم التهديدات الكورية الشمالية بهذه الحقيبة النووية، وجدير بالذكر أنه في حالة خروج الرئيس الأمريكي من البيت الأبيض يصطحب معه تلك الحقيبة، وقد تم رصد قوات عسكرية مؤخرًا كانت متواجدة مع ترامب أثناء خروجه من البيت الأبيض وهي تحمل الحقيبة خلفه.

أسباب اصطحاب الرئيس الأمريكي للحقيبة

وتعود أسباب اصطحاب أي رئيس لها في جولالته خارج البيت الأبيض لكي يتمكن من مواجهة أي تهديد مُحتمل ضد بلاده، هذا وقد طالبت رئيسة الكونجرس نانسي بيلوسي رئيس الأركان الأمريكي بضرورة سحبها من ترامب، خاصة في ظل عدم استقراره في الفترة الحالية ودخوله في العديد من المشاكل.

اقرأ كذلك من أخبار السعودية العالمية:
الجيش الإسرائيلي يعتقل راعي لبناني منذ قليل ورد فعل اليونيفيل
بيان عاجل من الخارجية السودانية بشأن العدوان الأثيوبي الغادر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *