تابع احدث الاخبار

على مدار الـ 24 ساعة التحويل بين البنوك بنظام المدفوعات الفورية | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

أكد البنك المركزي أنه بدءً من الحادي والعشرين من شهر فبراير الجاري سوف يتم التحويل بين البنوك بنظام المدفوعات الفورية على مدار الـ 24 ساعة وذلك داخل المملكة، وهذا النظام في إطار تطوير القطاع المصرفي بالمملكة وذلك من أجل الوصول إلى تحقيق رؤية 2030، والتي من أحد أهدافها جعل المملكة مصدرًا مهمًا في المنطقة كإحدى الدول المُتقدمة في تقديم خدمات القطاع المصرفي وهذا بالطبع سوف يدفع عجلة الاستثمار للأمام.

التحويل بين البنوك بنظام المدفوعات الفورية

هذا وقد تم تجربة هذا النظام خلال الفترة الأخيرة على عدد محدود من البنوك، وبعد النجاح الكبير له فسوف يتم تعميمه على مستوى جميع المصارف وعلى مدار اليوم وذلك بداية من 21 فبراير الجاري، وأن هذا النظام سوف يتم التعامل فيه بسلاسة كبيرة وبدون أي تعقيدات لتوفير مزيد من الوقت والجهد.

التحويل بين البنوك بنظام المدفوعات الفورية
التحويل بين البنوك بنظام المدفوعات الفورية

هذا وقد كشف أحد مسئولي البنك المركزي أن التحويل بين البنوك عن طريق المدفوعات الفورية سوف يُعزز من التنمية الاقتصادية بالمملكة، وكذلك سيرتفع أداء التدفقات المالية عبر البنوك المختلفة وكذلك شركات التقنية المالية.

فوائد أخرى للتحويل بين البنوك

ومن الفوائد العديدة أيضًا لنظام المدفوعات الفورية هذه هو تقليل التكلفة، لأنه سوف يعتمد بشكل كامل على الطرق الآلية والتقنية وسيكون ذلك بأقل الرسوم المُمكنة.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
أسرة الناشطة السعودية لجين الهذلول تعلن الإفراج عنها بناء على حكم القاضي
آلية الحصول على خدمات الدعم عبر جود للإسكان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *