قال جون كيربي المتحدث باسم البيت الأبيض، إن كوريا الشمالية قدمت الشهر الماضي أسلحة لمجموعة فاغنر ويمكن أن تقدم لها شحنات أخرى، محذرًا من ازدياد قوّة هذه المجموعة شبه العسكرية الروسية.

كوريا الشمالية تقدم شحنة أسلحة لمجموعة فاغنر الروسية

اعتبر كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، أن فاغنر في طريقها لأن تصبح “منافسًا” للجيش النظامي الروسي، متعهدا بفرض مزيد من العقوبات عليها، وكان مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية قد سبق بيان البيت الأبيض بقوله، إن مجموعة فاغنر الروسية، استلمت شحنة من الأسلحة من كوريا الشمالية للمساعدة في تعزيز موقف القوات الروسية في أوكرانيا في مؤشر على اتساع نطاق دور تلك المجموعة في الصراع.

البيت الأبيض: كوريا الشمالية تقدم شحنة أسلحة لمجموعة فاغنر الروسية

وقال المسؤول الذي طلب من رويترز عدم ذكر اسمه “يمكننا أن نؤكد أن كوريا الشمالية أكملت تسليم شحنة مبدئية من الأسلحة لفاغنر، التي دفعت مقابل العتاد. في الشهر الماضي، أرسلت كوريا الشمالية شحنة صواريخ وقذائف لقوات المشاة لروسيا كي تستخدمها فاغنر”.

 والمسؤولون الأمريكيون يعتقدون بذلك أن شحنات الأسلحة الكورية الشمالية انتهاك مباشر لقرارات مجلس الأمن الدولي، ويعتزمون طرح الأمر أمام مجلس الأمن. ويقول خبراء في مجال الأسلحة إن بيونغ يانغ صنعت صواريخ باليستية قادرة على ضرب أي بقعة في العالم إضافة إلى أسلحة أقصر مدى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *