يواجه سوق العملات المشفرة مواقف صعبة وكوارث خطيرة هذه الأيام، خاصةً عملة البيتكوين، حيث يقوم رئيس الأمن ولجنة الصرف الأمريكية بتداول منصات العملات المشفرة ضد عملائهم، حيث ذكر خبير العملات المشفرة هادي علاء إن تراجع قيمة بيتكوين وخسارة ثلث قيمتها لا يمكن اعتباره خسارة، ويمكن القول إنها خسرت 16 مليون دولار إذا اخترقت الحاجز.

هبوط شديد في البيتكوين إلي أدني مستوى

قدر الخبراء خسارة العملات المشفرة منذ بداية عام 2022  بتريليونات الدولارات، حيث فقدت البيتكوين حوالي 39% من قيمتها خلال عام 2022، وخسرت إيثريوم ثاني أكبر عملة مشفرة حوالي 48% من قيمتها، وتراجعت إلى 25 ألف دولار وهناك توقعات بأنه تهبط إلى 24 ألف دولار، ثم 20 ألف دولار، لافتًا إلى أن المتطلبات الأخرى، مثل الذهب شهدت تراجعا في السنوات الأخيرة وهذا أمر طبيعي.

البيتكوين لا يزال ثابتًا وفي حالة واحدة يمكن اعتباره خاسرًا

مزايا البيتكوين

 حرية الدفع

حيث يمكنك إرسال الأموال واستلامها في أي مكان في العالم وفي أي وقت، ولا داعي للقلق بشأن شروط النقل أو العطل الرسمية أو القيود الأخرى التي قد تنشأ عند تحويل الأموال، ولا يوجد رقم سلطة مركزية على شبكة تعاملاتها.

السيطرة والأمان

تسمح للمستخدمين بالتحكم في معاملاتهم  ويُمكن نسخها احتياطيا وتشفيرها للحفاظ على أموالك آمنة.

رسوم منخفضة جدا

مع المعاملات يمكن للمستخدمين تضمين رسوم لمعالجة المعاملات بشكل أسرع، وكلما ارتفعت الرسوم، زادت الأولوية التي تحصل عليها على الشبكة  وزادت سرعة معالجتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.