تقدم وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية خدمات عبر بوابة أبشر للمواطنين والمقيمين، منها الاستعلام عن هويه مقيم بالسعودية، وهذه من الموضوعات الهامة التي يبحث عنها المقيمين أو التابعين داخل المملكة العربية السعودية بشكل دائم، وذلك من أجل التعرف على مدة وحالة الإقامة، وما إذا كانت سارية أو انتهت وتحتاج إلى إعادة التجديد، والتي تتم ضمن خدمات وزارة الداخلية بجميع القطاعات.

الاستعلام عن هويه مقيم

أصبح الاستعلام عن هويه مقيم والكثير من الخدمات يتم بشكل إلكتروني من خلال موقع أبشر الخدمات، حيث أطلقت المديرية العامة للجوازات خدمة “هوية مقيم” التي اهتمت المملكة بتفعيلها لخدمة المواطنين والمقيمين، حيث يقدم خدمات منها ما يتطلب التسجيل المسبق بالمنصة، ومنها لا يتطلب التسجيل المسبق طبقًا لنوع الخدمة المطلوبة، حيث يتم تسجيل الدخول في منصة أبشر باسم المستخدم أو الهوية، ثم كلمة المرور، وسيتك دخول حسابك السابق وقمت بالتسجيل به، وستجد الخدمات الإلكترونية المتاحة.

الاستعلام عن هويه مقيم
الاستعلام عن هويه مقيم

 

رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة

بسهولة الدخول على رابط خدمات أبشر الجديدة، والتي تقدم خدمة الاستعلام عن هوية مقيم بشكل إلكتروني، أو عن طريق تطبيق أبشر، حيث يستفيد من الخدمة حاملوا هوية مقيم سارية، وتتم بخطوات عبر الموقع دون الحاجة إلى الذهاب إلي مقر الجوازات السعودية، للاستعلام عن التفاصيل الخاصة بالإقامة من حيث تاريخ الانتهاء، والاطلاع على كافة المعلومات التفصيلية التي نحتاج إليها.

الاستعلام عن هويه مقيم
الاستعلام عن هويه مقيم

 

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

أصبح بإمكان أي شخص سواء من المواطنين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية أو الوافدين الجدد الحصول على كافة المعلومات والبيانات الخاصة بصلاحية الإقامة وكذلك الاستعلام عن هويه مقيم من خلال عمل زيارة على الموقع الإلكتروني أبشر والذي يقدم خدمات متنوعة يحتاج إليها المواطنين الحصول عليها بشكل إلكتروني سريع، هذا وقد أعلنت الحكومة السعودية عن فرض غرامات مالية على المقيمين والوافدين الجدد في حال عدم تجديد الإقامة، ومن المقرر أن يتم ترحيل صاحب الإقامة بشكل نهائي من السعودية في حال مرور ثلاثة أيام على تاريخ الانتهاء تجديد الإقامة أو التعرض إلى دفع غرامة مالية.

خطوات الاستعلام عن هوية مقيم

تتعدد الطرق التي يمكن من خلالها الاستعلام عن هوية مقيم داخل أراضي المملكة العربية السعودية، حيث أصبح الاستعلام عن هوية المقيم يتم من خلال استخدام الرقم الخاص بالإقامة بالتسجيل عبر منصة أبشر الإلكترونية للأفراد من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • عليك أولا تسجيل الدخول عبر منصة ابشر الإلكترونية الخاصة بالجوازات السعودية.
  • تسجيل الدخول غالبا ما يتم من خلال كتابة كلا من اسم المستخدم ورقم الهوية الشخصية ومن ثم كتابة رقم المرور والرمز الخاص بالتحقق.
  • تنتقل إلى الصفحة التالية التي يظهر من خلالها جملة الاستعلام عن هويه مقيم باستخدام رقم الإقامة.
  • نقوم بكتابة الرقم الخاص بالإقامة مع إدخال الرمز الخاص بالتحقق .
  • تظهر أمام المستخدم صفحة بها كافة بيانات الاستعلام عن هويه مقيم والمعلومات الخاصة بصلاحية الإقامة وتاريخ الانتهاء والتجديد.

استعلام عن هوية مقيم بدون أبشر

عندما تبحث عن الاستعلام عن هويه مقيم بدون أبشر فهذا أمر سهل للغاية، حيث يمكنك الاستعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في حال لم يكن لك حساب في منصة أبشر الإلكترونية، ثم اتبع الأتي:

  • بعد فتح الموقع، اضغط على خانة الخدمات الإلكترونية.
  • ثم الدخول على بوابة الأفراد.
  • وتعبئة بيانات الدخول على الموقع (اسم المستخدم- كلمة المرور- ثم الرمز المرئي) وبعد ذلك تسجيل الدخول.
  • في حالة التسجيل لأول مرة تضغط على تسجيل جديد.
  • ويتطلب التسجيل جديد كتابة رقم الهوية أو الإقامة، ثم تاريخ الميلاد.
  • وكتابة الرمز المرئي، ثم التالي، واستكمال البيانات لكي تصل إلى الاستعلام عن هويه مقيم
الاستعلام عن هويه مقيم
الاستعلام عن هويه مقيم

استعلام عن إقامة وافد

من يريد معرفة كيفية الاستعلام عن هويه مقيم بالمملكة العربية السعودية، يمكنك الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية، رابط الاستعلام عن موظف وافد، والذي يتطلب تعبئة مجموعة من البيانات.

الاستعلام عن هويه مقيم
الاستعلام عن هويه مقيم
  •  كتابة رقم الحدود.
  • ورقم الإقامة.
  • ثم رقم الجواز، وتختار الجنسية التابع لها المستعلم عنه.
  • مع كتابة رمز التحقق بطريقة صحيحة.
  • وبعد ذلك تقوم بالضغط على بحث.

بذلك تعرفنا على كيفية الاستعلام عن هويه مقيم من خلال أبشر أو بدون حساب أبشر من الدخول على وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

اقرأ في خدمات السعودية:-
منصة التطوع الصحي.. رابط التسجيل والشروط
الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين 1443هـ/2022
الضمان الاجتماعي المطور الشروط 2022
شروط الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين 1443هـ/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *