تابع احدث الاخبار

الاستعلام عن التامين الصحي بمجلس الضمان | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

يسعى المواطنون في السعودية إلى الاستعلام عن التامين الصحي بمجلس الضمان، حيث يوفر مجلس الضمان الصحي التعاوني إمكانية الاستعلام عن التامين الصحي بمجلس الضمان من خلال مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية لشركات التأمين والاستعلام عن معلومات التأمين من خلال رقم بطاقة الأحوال والإقامة وإدخال الرمز الإلكتروني.

الاستعلام عن التامين الصحي بمجلس الضمان

يمكن الاستعلام عن التامين الصحي بمجلس الضمان من خلال موقع مجلس الضمان الصحي التعاوني ومن خلال استعراض الخدمات الإلكترونية لشركات التأمين وعدة خطوات سهلة.

  • الدخول على موقع مجلس الضمان الصحي التعاوني من هنا.
  • الدخول على خانة الخدمات الإلكترونية لشركات التأمين.
الاستعلام عن التامين الصحي بمجلس الضمان
الاستعلام عن التامين الصحي بمجلس الضمان
  • الدخول على الإستعلام عن معلومات التأمين.
  • العمل على إدخال رقم بطاقة الأحوال أو الإقامة.
  • إدخال الرمز المكتوب والظاهر أمام العضو.
  • الضغط على كلمة موافق.

استراتيجية مجلس الضمان الصحي التعاوني

وبعد معرفة طريقة الاستعلام عن التامين الصحي بمجلس الضمان، نستعرض معكم استراتيجية مجلس الضمان الصحي التعاوني والذي يوفرها للمواطنين السعوديين.

استراتيجية مجلس الضمان الصحي التعاوني
استراتيجية مجلس الضمان الصحي التعاوني

بالإضافة إلى توفير طريقة الاستعلام عن التامين الصحي بمجلس الضمان، يسعى مجلس الضمان الصحي التعاوني إلى رؤية واضحة وهي أن يكون جهة رائدة عالميا في الوقاية والعمل على تعزيز جودة وكفاءة الخدمات الصحية وذلك لكل مستفيدي الضمان الصحي التعاوني.

كما يسعى مجلس الضمان الصحي التعاوني إلى تحقيق رسالة واضحة متمثلة في تعزيز صحة المستفيدين وذلك من خلال بيئة تنظيمية والتي تركز على ضرورة الوقاية وتمكين أصحاب العلاقة وتحقيق العدالة والشفافية والجودة والكفاءة المرتبطة بالأفراد.

طريقة الاستعلام عن التامين الصحي بمجلس الضمان

يمكن كذلك الإستعلام عن حالة التأمين الصحي والتأكد من سريانه والتعرف على شركات التأمين المصدرة له من خلال الدخول على الخدمة من هنا.

كما يمكن الإستعلام عن مقدمي خدمات الرعاية الصحية المعتمدين لدى مجلس الضمان الصحي من هنا، ومن خلال خطوات سهلة يمكن من خلالها الإستعلام عن مقدمي خدمات الرعاية الصحية المعتمدين في مجلس الضمان الصحي.

طريقة الاستعلام عن التامين الصحي بمجلس الضمان
طريقة الاستعلام عن التامين الصحي بمجلس الضمان
  • إدخال إسم المنشأة.
  • إختيار نوع مقدم الخدمة سواء أكان المراكز الرئيسية لهيئة الهلال الأحمر أو عيادة طبيب موحد أو مجمع طبي أو مختبر تحاليل أو مراكز عمليات اليوم الواحد أو مركز تغذية أو مركز رعاية وتأهيل المعاقين أو مركز غسيل الكلى.
  • يتم بعدها إختيار إسم المنطقة سواء أكان مكة المكرمة أو الجوف أو الحدود الشمالية أو الرياض أو الشرقية أو القصيم أو المدينة المنورة أو تبوك أو حائل او عسير أو نجران.
  • اختيار إسم المدينة.
  • كتابة رقم الإعتماد.
  • الضغط على كلمة بحث.
طريقة الاستعلام عن الإقامة المميزة
طريقة الاستعلام عن الإقامة المميزة

بعد استعراض طريقة الاستعلام عن التامين الصحي بمجلس الضمان، يمكن كذلك الإستعلام عن تأمين الإقامة المميزة وذلك من خلال الدخول على موقع التأمين الصحي المميز من هنا.

  • يمكن البحث برقم جواز السفر أو البحث برقم الإقامة ومن ثم الاستعلام عن الإقامة المميزة ومدى توافرها بالنسبة للمقيمين.

الاستعلام عن مقدم الخدمة الصحية

يمكن كذلك الاستعلام عن مقدم الخدمة الصحية من خلال موقع مجلس الضمان الصحي التعاوني من هنا، ويمكن من خلال الضغط على زر الدخول على الخدمة من أجل اعتماد الخدمة وتوافرها بالنسبة للمقيمين.

الخدمات الإلكترونية لأصحاب العمل

يتيح مجلس الضمان الصحي التعاوني عددا من الخدمات لأصحاب العمل والمؤمن عليهم وتتمثل الخدمات في شكوى عدم ربط (مقيم / زائر) أو شكوى ضد شركة التأمين وشكوى ضد مقدم خدمة الرعاية الصحية وشكوى ضد شركة إدارة المطالبات وشكوى ضد المجلس وطلب رفع الإيقاف والاستفسار والاستعلام وكذلك خانة حسابي من أجل المزيد من الإستفسارات والأسئلة والطلبات.

يذكر أن مجلس الضمان الصحي التعاوني يسعى إلى مزيدا من الإحترافية والإتقان والإبداع والإبتكار والتعاون في إنجاز خدمات المقيمين بشكل كامل من خلال رسالة تتركز على تعزيز صحة المستفيدين من خلال بيئة تنظيمية تركز على الوقاية وتمكين أصحاب العلاقة وتحقيق الشفافية والعدالة والجودة والكفاءة.

اقرأ أيضا من أخبار السعودية اليوم:
استعلام عن رصيد الجوازات برقم الإقامة
الضمان الاجتماعي استعلام الأفراد بالسجل المدني 1442 الرابط
اثبات الاستقلالية حساب المواطن 1442 وطريقة رفع المستندات
١٩٢.١٦٨.١.1 تغيير الباسورد stc

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *