التخطي إلى المحتوى

يُعد الاستعلام برقم الهوية حساب المواطن من أهم الخطوات لمستفيدي الضمان الإجتماعي من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل التحقق من أهلية الحصول على دعم حساب المواطن، فقد أتاحت وزارة الموارد البشرية استخدام بوابة حساب المواطن الإلكترونية، للحصول بشكل مباشر على العديد من الخدمات التي يقدمها الحساب عبر الإنترنت بعد إتمام عملية تسجيل الدخول، ففي سعي المملكة لتحسين مستوى المعيشة للمواطن، فقد تم انشاء برنامج حساب المواطن السعودي لدعم الأسر ذو الدخل المحدود والمتوسط ومن خلالها يمكن الاستعلام برقم الهوية حساب المواطن.

خطوات الاستعلام برقم الهوية حساب المواطن 1442

يمكن للمستفيدين المدعومين من حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية التحقق من دفعة الضمان الشهري ” الاستعلام برقم الهوية حساب المواطن ” عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن أو الاستعلام برقم الهوية حساب المواطن من خلال اتباع الخطوات التالية:
  • يجب الدخول على الموقع الرسمي لحساب المواطن من هنــــــــــــــــــــــــــا.
  • ثم الضغط على اختيار خدمة الاستعلام عن حساب المواطن.
  • ثم ادخال رقم الهوية الوطنية.
  • وكتابة رمز التحقيق المرئي الذي يظهر أمامك على الشاشة.
  • ثم النقر على إستعلام وستظهر المعلومات المطلوبة.

فبعد إتمام خطوات الاستعلام برقم الهوية حساب المواطن سيتم عرض كافة المعلومات التفصيلية المتعلقة بحساب المواطن والدفعة المرسلة إلى حسابه المصرفي الخاص بالمستفيد وتاريخ الإرسال ومقدار الدعم والمعلومات التفصيلية الأخرى التي يهتم بها المواطن المستفيد من هذا الدعم.

الاستعلام برقم الهوية حساب المواطن 1442 وطريقة تحديثه
الاستعلام برقم الهوية حساب المواطن 1442 وطريقة تحديثه

وتحتوي بوابة حساب المواطن الإلكترونية على خدمة الاستعلام برقم الهوية حساب المواطن كما تحتوي البوابة على آلة حاسبة إلكترونية لتقدير المبلغ الذي يجب أن يحصل عليه المواطن بعد إدخال جميع المعلومات اللازمة، بما في ذلك: عدد التابعين وإجمالي دخل أفراد الأسرة، ومن خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن يتعرف المستفيد على تفاصيل الدعم الخاص به، وموعد الاستحقاق و الاستعلام برقم الهوية حساب المواطن وغيرها من الأمور التي تهم المستفيدين من هذا البرنامج.

حساب المواطن

تسعى الحكومة السعودية تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، مساعدة الأسر الأكثر إحتياجاً والأسر التي وقع عليها أضرار مادية بسبب التدابير الإقتصادية التي تقوم بها المملكة من أجل مساعدتهم على أعباء الحياة، فيعمل برنامج حساب المواطن على تقديم دعم جزئي لبعض الأسر ذات الدخل فوق المتوسط من خلال إعادة تخصيص الدعم الحكومي وفقًا للاحتياجات الفردية، وتقوم الحكومة السعودية بدفع بموجب هذا الحساب للأسر السعودية مبالغ نقدية مباشرة تستلمها شهرياً ويمكن للمواطنين الاستعلام برقم الهوية حساب المواطن بسهولة.

الاستعلام برقم الهوية حساب المواطن 1442 وطريقة تحديثه
الاستعلام برقم الهوية حساب المواطن 1442 وطريقة تحديثه
أعلنت الحكومة السعودية أن مدفوعات دعم حساب المواطن سيتم سدادها في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ، وبالبتالي يمكن الاستعلام برقم الهوية حساب المواطن، وقد يختلف تاريخ الإصدار المخطط وفقًا لتاريخ العطلة الرسمية الذي يتزامن مع تاريخ الإصدار، ومن جهة أخرى يتسأل المواطنين عن كيفية تحديث حساب المواطن؟ سنوضح ذلك من خلال هذه المقالة كما يلي.

طريقة تحديث حساب المواطن برقم الهوية

بعد شرح طريقة الاستعلام برقم الهوية حساب المواطن، فيمكن للمواطنين الذين يستفيدون من دعم حساب المواطن تحديث بياناتهم من أجل الاستمرار في تلقي الدعم لأن الوزارة ملتزمة بتحديث بيانات المستفيدين بانتظام، لضمان حصولك على الدعم بالطريقة الصحيحة، وتجنب المشكلات التي يواجهها بعض المستفيدين في التحديث الجديد، وتحديث بيانات حساب المواطن الخاص بك، يرجى اتباع الخطوات التالية.

  • الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لحساب المواطن من هنا.
  • ويتم تسجيل الدخول من خلال إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقيق المرئي.
  • إختيار إستكمال / تعديل الطلب.
  • بعد ذلك يجب إدخال البيانات المطلوب تحديثها وهي كالتالي.

1- البيانات العامة.
2- بيانات التابعين.
3- بيانات العنوان.
4- الإفصاح عن الدخل.
5- بيانات العقارات.
6- بيانات الحساب البنكي.

  • مراجعة البيانات التي تم إدخالها.
  • تقديم طلب تحديث.

خدمات قد تهمك:-
بوابة حساب المواطن الإلكترونية ورابط البوابة الإلكترونية 1442
تحديث حساب المواطن برقم الهوية وشروط الأهلية
استعلام مخالفة المرور برقم الهوية 1442 ورابط سريع للدخول
موعد التسجيل في جامعة الدمام عن بعد 1442

الاستعلام برقم الهوية حساب المواطن 1442 وطريقة تحديثه
الاستعلام برقم الهوية حساب المواطن 1442 وطريقة تحديثه

شروط الحصول على دعم حساب المواطن

لكي يحصل المواطن السعودي على دعم للحصول على حساب مواطن ، يجب أن يستوفي العديد من الشروط التي تضعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مثل تطبيق شروط الاستعلام برقم الهوية حساب المواطن ، وشروط حساب المواطن كما يلي:-
  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ، فلا يمكن للمقيمين الاستفادة من هذا الدعم.
  • يستثنى من شرط الجنسية أن يكون المتقدم ابن للمواطن السعودي، أو زوجة السعودي، والأشخاص الحاملين لبطاقات التنفل.
  • أن يكون المتقدم مقيمًا في المملكة بشكل دائم ومستمر.
  • يجب ألا تزيد مدة إقامة المستفيد خارج المملكة عن تسعين يومًا خلال السنة السابقة لتقديمه طلب الحصول على دعم حساب المواطن.
  • يشترط ألا يكون المتقدم مقيمًا في أحد دور الإيواء التابعة للحكومة.
  • يجب أن تتطابق البيانات المقدمة في الطلب مع البيانات المسجلة لدى الجهة الرسمية ، وإذا كانت البيانات مختلفة فسيتم رفض طلب الدعم
  • يختلف مقدار الدعم حسب إجمالي دخل الأسرة وعدد الأفراد وعدد الأطفال التي تقل أعمارهم عن ثمانية عشر عاماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *