دشن بعض النشطاء على تويتر هاشتاق الإغلاق الشامل في رمضان وذلك بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة، وأرجع البعض ذلك التزايد إلى العديد من السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها المواطنين وعلى رأسها التزاحم في الأسواق والمراكز التجارية، خاصة مع التخفيضات والخصومات المطروحة بمناسبة شهر رمضان الكريم.

صحفي يُطالب بـ الإغلاق الشامل في رمضان

وفي إطار ذلك طالب الكاتب الصحفي بدر بن سعود في مقال له في صحيفة عكاظ بأن يتم فعلاً تفعيل هذا الهاشتاق، وأن يتم الغلق الشامل خلال ذلك الشهر الكريم والذي يشهد الكثير من التجمعات سواء في المنازل أو المراكز التجارية والأسواق، واستشهد على ذلك بأن معظم الأوبئة انتشرت بسبب تلك السلوكيات.

الإغلاق الشامل في رمضان هاشتاق بالمملكة ومطالب بتفعيله
الإغلاق الشامل في رمضان هاشتاق بالمملكة ومطالب بتفعيله

وحدد الكاتب الصحفي في مقالته مواعيد الإغلاق الشامل في رمضان والتي اقترحها بأن تكون من بعد صلاة العصر وحتى الثانية فجرًا، وقد أكد أن السبب الرئيسي في تحديده لتلك المواعيد هو أن نشاط البيع والشراء يتزايد وبشكل ملحوظ في تلك الفترة.

الحالات الحرجة مؤشر خطير

وكشف الكاتب الصحفي عن أن القلق الأكبر ليس من تزايد عدد الإصابات بشكل عام، ولكن نتيجة ارتفاع عددالحالات الحرجة بشكل ملحوظ وهو ما يؤدي إلى تراجع حالات الشفاء وبالتالي تزايد حالات الوفيات.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
الشؤون الإسلامية تُعلن عن غلق 18 مسجداً جديداً في 8 مناطق اليوم بالمملكة
أمانة الرياض تقرر تمديد أوقات عمل المحلات بالمولات في رمضان والعيد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *