تابع احدث الاخبار

الأمن العام يتوجه بمطالب مهمة من المعتمرين وزوار الحرمين | أخبار السعودية التخطي إلى المحتوى

يحاول الأمن العام تنفيذ إرشادات وتوجيهات وزارة الصحة فيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الاحترازية في كل أماكن المملكة، وذلك منعًا لتفشي الجائحة والحفاظ على مكتسبات المملكة والتي حققتها في مواجهة تلك الأزمة خلال الفترة الماضية، حيث نجحت وبشكل كبير في تقليل أعداد ونسب المُصابين مقارنة بعدد من الدول الكبرى، مما جعلها تحظى على إشادة وتقدير منظمة الصحة العالمية.

الأمن العام ومطالب مهمة

وفي إطار ذلك وفي بيان رسمي طالب الأمن جميع المعتمرين وأيضًا زوار الحرمين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وعلى رأسها ارتداء الكمامة وكذلك التباعد الجسدي فيما بينهم، وذلك من أجل عدم الوصول إلى نقطة العودة مرة أخرى لما قبل فتح باب العمرة للمواطنين والمقيمين تمهيدًا لفتحها بشكل عام لجميع مواطني الدول الأخرى.

الأمن العام يتوجه بمطالب مهمة من المعتمرين وزوار الحرمين
الأمن العام يتوجه بمطالب مهمة من المعتمرين وزوار الحرمين

هذا وجاء في بيان مُقتضب نشره الأمن العام على حسابه على تويتر، جاء مخاطبًا المواطنين والمُقيمين سواء كانوا يؤدون العمرة أو يزورون الحرمين ويقومون بالصلاة فقط، أن يتم الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وعلى رأسها ارتداء الكمامة وأيضًا عدم التقارب والحفاظ على التباعد الجسدي.

الأمن العام والغرامات

وبالطبع ذكر الأمن بالغرامات المفروضة على المخالفين، مؤكدًا أنه يجب على الجميع الحفاظ على ألا تتزايد عدد الإصابات خلال الفترة المُقبلة من تلقاء أنفسهم حتى لا يتم فرض إجراءات أخرى أشد.

اقرأ كذلك في أخبار السعودية اليوم:
البنك المركزي السعودي يطلق نظام المدفوعات الفورية إعتباراً من الغد
حالة الطقس من يوم الاثنين إلى الخميس ومناطق سقوط الأمطار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *