يبحث العديد من الأشخاص عن اعراض نقص البوتاسيوم، حيث يعد البوتاسيوم من العناصر المهمة لجسم الإنسان، كما أن نقصه قد يتسبب في أضرار كبيرة لجسمك، لذا سوف نكشف لحضراتكم في هذ المقال الهام أهم أعراض نقص البوتاسيوم في جسم الإنسان، وخاصة أنها قد تتسبب في العديد من المشاكل الصحية وتضاعفها في المستقبل.

اعراض نقص البوتاسيوم

يجب الإشارة إلى البوتاسيوم يلعب دور كبير للغاية في تنظيم انبساط وانقباض عضلات جسم الإنسان بشكل سليم، كما أنه يُساعد في الحفاظ على صحة الإنسان والجهاز العصبي وجهاز الدوران، لذا يجب التعرف على اعراض نقص البوتاسيوم، وذلك من اجل التوصل إلى العلاج وتعويض الجسم قبل حدوث مشكل مضاعفة بسبب نقص ذلك العنصر الهام لجسم الإنسان.

اعراض نقص البوتاسيوم
اعراض نقص البوتاسيوم

اضطرابات في الجهاز العصبي

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى إصابة جسم الإنسان باضطرابات الهضم منها نقص البوتاسيوم، حيث أنه يُساعد كثيراً في إنقباض عضلات القناة الهضمية من أجل تسهيل عملية الهضم، وفي حال انخفاض مستويات ذلك العنصر الهام قد يؤدي ذلك إلى عدم تلقي الإشارات العصبية والأوامر التي تؤدي إلى انقباض وانبساط القناة الهاضمة.

ارتفاع ضغط الدم

من اعراض نقص البوتاسيوم ارتفاع ضغط الدم عن انخفاض مستويات البوتاسيوم في جسم الإنسان، لذا يجب الحفاظ على ضغط الدم من جل الحصول على صحة مناسبة، وذلك من خلال تقليل تناول الصوديوم وزيادة ما يتم تناوله من المواد الغنية بالبوتاسيوم، حيث انه يُساعد كثيراً في ترخية الأوعية الدموية والعمل على منع انقباضها، ومنع ارتفاع ضغط الدم.

يهمك أيضاً

اعراض نقص البوتاسيوم
اعراض نقص البوتاسيوم

التعب والإرهاق الدائمين

من اعراض نقص البوتاسيوم احساس المريض دائماً بالتعب والإرهاق بشكل مستمر، حيث يُساعد البوتاسيوم في تنظيم حركات انقباض وانبساط العضلات، ولكن عند انخفاض مستوياته، قد يؤدي إلى ضعف قدرة العضلات على الحركة والانقباض والانبساط مثلما كان يحدث في الماضي.

  • صعوبة التنفس.
  • خدر وتنميل.
  • اضطراب في نبضات القلب.
  • تشنجات وآلام في العضلات.
  • تقلبات مزاجية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *