يتساءل الكثير عن استخدامات الخردل في الطبخ، ولذلك سوف نوضح تفاصيل هذا الخبر من خلال موقعنا أخبار السعودية، فيرجد أنواع متعددة من الخردل حيث يوجد قرابة من 40 نوعًا مختلفًا من حبوب الخردل على مستوى العالم، لكن ثلاثة منها الأكثر شيوعًا لاستخدامها في الطهي، إذ تدخل بذور الخردل الأسود والبني والأصفر عادةً في الوصفات لكونها ثاني أكثر أنواع التوابل استخدامًا عالميًا في صناعة صلصات تتبيل جميع أنواع اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية، وفي هذا المقال سنتعرف على استخدامات الخردل في المطبخ، وكيفية تخزينها منزليًا.

استخدامات الخردل في الطبخ

تُعد بذور الخردل الصفراء والبنية والسوداء أشهر أنواع الخردل وأكثرها شيوعاً وإنتشاراً على مستوى العالم، وجميعها تمتلك نكهة لاذعة وقوية، كما تحتوي بذور الخردل والتي عادةً يستخرج منها زيت بذور الخردل على العديد من العناصر الغذائية، مما يجعل فوائد بذور الخردل متعددة وفي ما يلي سأعرفك إلى أهم استخدامات الخردل في الطبخ:-

  • استخدامات الخردل في الطبخ الهندي تعتبر بذور الخردل الأسود عنصرًا شائعًا في الطبخ الهندي وعادة ما يتم الاحتفاظ بها نيئة أو محمصة بالكامل قبل إضافتها إلى الحساء أو التوابل مع المكونات العطرية الأخرى، غالبًا ما تستخدم بذور الخردل الصفراء المحمصة للتخليل أو لصنع صلصة المستردة، وفي شرق الهند، يتم استخدامه أيضًا لتتبيل الأسماك وصنع الزبادي والأرز وكاري جوز الهند الغوجاراتي
  • من أهم أهم استخدامات الخردل في الطبخ، تُستخدم بذور الخردل البني والأصفر لصنع خردل ديجون وأنواع أخرى من صلصات الخردل الخاصة، والتي تستخدم لتتبيل اللحوم والدواجن وصلصات الشواء وإعداد السندويشات السريعة.
  • أحد الاستخدامات الأكثر شيوعًا لخبز وعجن بذور الخردل هو إضافة بضع ملاعق صغيرة من بذور الخردل الكاملة إلى العجين لصنع خبز لذيذ تحضير السندويتشات أضف بذور الخردل الكاملة إلى السندويشات والصلصات والصوص.
استخدامات الخردل في الطبخ
استخدامات الخردل في الطبخ

استخدامات الخردل بالاكل

  • مشروب يحسن مناعة الجسم ويحسن معدل الحرق في الجسم حيث يعتبر الخردل المسلوق مشروبًا صحيًا لتحسين المناعة وزيادة معدل حروق الجسم منذ العصور القديمة لاحتوائه على فيتامينات أ ، ب 6 ، ج (وفيتامينات أخرى) ، أحماض أوميغا 3 الدهنية، المغنيسيوم ، البوتاسيوم والعديد من المركبات الأخرى للحفاظ على الصحة الجيدة.
  • تتبيل الأطعمة الصحية حيث أن بذور الخردل مناسبة جدًا لنظام غذائي صحي يوصى باستخدامه لتعزيز النكهة دون إضافة الدهون أو التوابل ذات السعرات الحرارية العالية وهذه أهم استخدامات الخردل في الطبخ.

استخدام الخردل في السلطات

سلطة التفاح والفاصوليا الخضراء

هذه أيضاً من استخدامات الخردل في الطبخ صناعة السلطات، فنقوم بوضح 100 جرام من الفاصوليا الخضراء مع 100 جرام من الفاصوليا الحمراء المنقوعة، ومكعبات تفاح أخضر، ونضيف ملح وعصير ليمون، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من بذور الخردل، وزيت زيتون،اخلطيها جميعًا ستحصلين على أجمل سلطة في وقت قصير.

سلطة الخس بصلصة الخردل

  • 1 وعاء كبير من الخس المشكل
  • 1 ملعقة طعام خردل كامل الحبوب
  • 1 ملعقة طعام خل التفاح
  • 3 ملاعق طعام زيت زيتون
  • 1 بصلة حمراء صغيرة مفرومة ناعماً
  • 1 حزمة ثوم معمّر مفروم ناعماً
  • ملح وفلفل حسب الرغبة
استخدامات الخردل في الطبخ
استخدامات الخردل في الطبخ وعمل السلطات

أهم استخدامات الخردل في الطبخ

1.  صلصة الخردل كلاسيكية على الخضر الطرية، لكنها أيضًا لذيذة مع الجزر الأبيض واللفت المحمص الحلو أو سلطة الكرنب الرشيقة لتحضير صلصة الخردل الغنية بدون الكثير من الزيت، اخبزها أولاً نعم ، اخبزوا الخردل أو حمصوه على النار.

2. تستخدم في المشويات، لعمل قشرة جميلة لساق من لحم الضأن أو الخاصرة أو صدر الديك الرومي، افركيها بخردل عشبي قبل الشوي وهذه أهم استخدامات الخردل في الطبخ.

3. المعكرونة لإضافة الحموضة إلى الصلصة الخاصة بالمعكرونة، أضف بضع ملاعق من الخردل المحبب.

4. البطاطس المهروسة لتقطيع غنى البطاطس المهروسة ، أضف بعض الخردل المطحون.

5. السمك من اهم استخدامات الخردل في المطبخ، في  الأسماك القوية مثل السلمون والتونة رائعة مع قشرة الخردل ادهنها على فيليه السلمون قبل الشوي أو على التونة قبل التحميص.

6. بلح البحر: يُمزج الخردل في بلح البحر المطهو ​​على البخار ويُزين بالشبت.

7. الزبدة:  امزج الخردل مع الزبدة والليمون للحصول على طبقة رائعة من الخبز المحمص.

8. دجاج:  يُضفي الخردل إشراقًا على حساء الدجاج ويخلق طلاءًا جميلًا لصدور الدجاج وهذه النقاط اهم استخدامات الخردل في الطبخ.

استخدامات الخردل في الطبخ
استخدامات الخردل في الطبخ وخاصة الحبوب الصفراء

نصائح لتخزين بذور الخردل

بعد توضيح استخدامات الخردل في الطبخ نستعرض لكم أهم النصائح لتخزين بذور الخردل أي كان نوعها:-

  • قم بتخزين بذور الخردل في مكان جاف ومظلم لمدة تصل إلى عام.
  • قم بتخزين أنواع مختلفة من صلصات الخردل في مكان جاف ومظلم لمدة تصل إلى ستة أشهر من تاريخ الفتح.
  • عادة لا تتلف بذور الخردل المعبأة تجاريًا، ولكنها ستبدأ في فقدان مذاقها بمرور الوقت.
  • لاحظ أن مدة الصلاحية ووقت التخزين الأقصى هما فقط لأفضل جودة ، حيث تحدد الشركة المصنعة الوقت الذي ستحافظ خلاله بذور الخردل على أعلى مستويات الجودة.
  • يمكن تخزين بذور الخردل المخللة لمدة تصل إلى عامين.
  • إذا قمت بشراء بذور الخردل بكميات كبيرة، من أجل إطالة عمرها الافتراضي والحفاظ على نكهتها بشكل أفضل، فيجب تخزينها في حاويات محكمة الإغلاق.

وهنا قد نكون أوضحنا أهم استخدامات الخردل في الطبخ والسلطات وعمل الصوصات وأيضاً طريقة تخزينه لأكبر فترة ممكنة.

إقرأ أيضاً من أخبار السعودية:-
تفسير ذكر الرسول في المنام دون رؤيته
اليوم السادس من ترجيع الأجنة ولا احس بشي
برنامج مراقبة ظهور واتس اب مجانا
موقع حفظ مقاطع اليوتيوب بدون برامج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.