اسباب وجع الرقبة من الجهة اليسرى، يعاني العديد من الأشخاص من وجع الرقبة من الجهة اليسرى وهي من أكثر الأمور الهامة التي ينبغي عدم تجاهلها لأنها يمكن أن تشير إلى الاصابه بأمراض خطيرة مثل إمكانية الاصابة بالسكتات الدماغية أو النوبات القلبية وفي بعض الأحيان يمكن أن يكون هذا الامر بسيط للغاية، ولا يسبب أي مشاكل خطيرة على الصحة ولكن يجب عدم تجاهل وجع الرقبة من الجهة اليسرى ومحاولة علاجه، لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على أسباب وجود وجع الرقبة من الجهة اليسرى بالتفصيل.

اسباب وجع الرقبة من الجهة اليسرى
اسباب وجع الرقبة من الجهة اليسرى

أسباب وجع الرقبة من الجهة اليسرى

  1. يمكن أن يكون السبب المسؤول عن وجود وجع الرقبة من الجهة اليسرى هو حدوث التهاب في الأنسجة الموجودة في منطقة الرقبة والكتف أو امكانية الاصابة بالنوبات القلبية.
  2. يمكن أن يحدث بسبب الاصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي والذي يؤثر على بطانة المفاصل ويسبب ألم كبير للغاية وضعف في العضلات من خلال الجهة اليسرى من الموجودة في الكتف أو الرقبة أو حدوث كسر في عظمة التوقطة في حالة السقوط على الأرض.
  3. يمكن الإحساس بوجود وجع الرقبة من الجهة اليسرى مع وجود التهاب الفقرات العنقية في العمود الفقري، وبالتالي هذا الأمر يتسبب في حدوث ضغط شديد على الأعصاب، وبالتالي يشعر بهذا الشخص بوجود ألم في الرقبة إلى الكتف في جهة واحدة.
  4. يمكن أن يحدث بسبب حدوث التهاب في الأوتار التي تربط العضلات والتي تسبب الإجهاد أو يحدث بسبب الانتفاخ او اصابة وتشنجات العضلات في هذه المنطقة أو في حالة الالتهاب الكيسي، وهذا الأمر يسبب ألم في حالة احتكاك المفاصل ولكن الأمر المتوقع عند الإحساس بوجود ألم شديد أو وجع الرقبة من الجهة اليسرى يمكن أن تسبب النوبات القلبية، لهذا ينبغي عليك الاهتمام بهذا الأمر مراجعة الطبيب المختص في أسرع وقت.
اسباب وجع الرقبة من الجهة اليسرى
اسباب وجع الرقبة من الجهة اليسرى

أعراض الإصابة بالنوبات القلبية

بعد معرفة أسباب وجود وجع الرقبة من الجهة اليسرى من خلال السنوات الماضية يمكنك معرفة أهم الأعراض العامة في حالة احتمالية الإصابة بالنوبات القلبية وهي كالاتي،

  • الاحساس بالغثيان وألم في البطن وعدم القدرة على التنفس.
  • حدوث تغير في لون الوجه إلى اللون الرمادي او الاصابة بالعرق والاحساس بدوار مفاجئ ودوخة شديدة.
  • وجود ألم في الرقبة من الجهة اليسرى والكتف والإحساس بضغط في الصدر ويمكن وجود ألم شديد في الذراع الأيسر والظهر.

طرق علاج النوبات القلبية

في حالة الاصابة بالنوبات القلبية ينبغي عمل إنعاش لعضلة القلب أو الضغط اليدوي على الصدر أو يتم من خلال عمل صدمات كهربائية لعضلة القلب في المستشفى المختصة.

ينبغي تركيب دعامة أو قسطرة من خلال الشريان التاجي حتى يتم توزيعه وتناول العلاج الذي يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول ودهون الجسم وتناول الأدوية الخاصة بالنوبات القلبية لتمنع ضيق الأوعية الدموية.

خطوات لتجنب الإصابة بالنوبات القلبية

يمكن معرفة أهم الطرق التي تساعدك على تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية وهي كالاتي:

  1. أولا ينبغي تقليل التوتر والضغوط النفسية والابتعاد عن التدخين ومحاولة ضبط مستوى سكر الدم.
  2. يجب الاهتمام بمتابعة نسبة الكوليسترول في الدم بشكل دائم وأخذ قسط كافي من النوم والاهتمام بتناول الأطعمة الصحية والخالية من الدهون.

أهم العلاجات المنزلية لعلاج آلام الرقبة

  • يمكنك تجنب رفع الأوزان الثقيلة والابتعاد عن التمارين الشديدة والحركة التي تتطلب منك مجهود شديد لكي تتمكن من التعافي.
  • لتقليل الالتهاب ينبغي عليك استخدام الكمادات الباردة أو الأدوية المضادة للالتهاب وتضييق الرقبة لكي تتمكن من تقليل توتر العضلات والنوم على وسادة دعم الرقبة.
  • ينبغي عليك استخدام الكمادات الدافئة أو أخذ حمام دافئ لتقليل الالتهاب.
  • يجب الابتعاد عن التوتر والإجهاد الشديد لأنه يتسبب في وجود ألم في الرقبة من الجهة اليسرى وتجنب الانحناء لساعات طويلة.
  • ينبغي عليك ألا تحاول مسك الهاتف بين الأذن والكتف لأنها تتسبب في اجهاد العضلات وتجنب الضغط العصبي وفي حالة ثني الرقبة أو تكون مستوية إلى جانب واحد وتجنب رفع الأشياء الثقيلة وتجنب السقوط.
  • تناول أدوية تخفيف الألم ولكن بعد استشارة الطبيب المختص أولا ومحاولة تحريك اللي الرأس ببطء وتدليك هذه المنطقة أو يمكنك استشارة أخصائي العلاج الطبيعي في هذا الأمر واستخدام المياه الدافئة أو الباردة للتدليك وتجنب ممارسة التمارين المكثفة.

اقرأ أيضا من أخبار السعودية:
كم سعر بطارية ايفون 6 الاصليه
تفسير اكل التين في المنام
نقل الاسماء من ايفون الى ايفون بالايميل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *