جاءت مكاسب الأسهم الأوروبية، في ظل حالة من الترقب قبيل صدور بيانات التضخم الأميركية التي قد تؤثر على مسار السياسة النقدية في أكبر اقتصاد عالمي، لتسجل أعلى مستوى لها منذ أبريل 2022 صباح اليوم الخميس، حيث بقيت جميع القطاعات في المنطقة الإيجابية، بينما تراجع سهم لوجيتيك مع خفض توقعات المبيعات بعدما أخفقت الشركة في تحقيق أهدافها الفصلية.

ارتفاع ملحوظ في الأسهم الأوروبية

وتم تداول مؤشر “ستوكس 600” عند مستوى 450.19 نقطة في الساعة 9:50 صباحًا بتوقيت لندن. وقادت أسهم السفر والترفيه المكاسب بارتفاع 1.4%، كما ارتفعت تعاملات قطاعات السيارات والبنوك والتجزئة والاتصالات بما يزيد عن 1%.

ارتفاع ملحوظ في الأسهم الأوروبية لتسجل أعلى مستوى لها منذ أبريل 2022

وتتجه الأنظار إلى بيانات التضخم الأميركية التي تعلن في الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش، وقال مسؤولون في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) هذا الأسبوع إن هذه البيانات ستساعدهم في تحديد وتيرة إبطاء رفع الفائدة، وقد هوى سهم لوجيتيك إنترناشونال 13.8%، بعد تحقيق الشركة أرباح ومبيعات أقل من المتوقع بين أكتوبر/تشرين الول وديسمبر/كانون الأول.

وارتفع سهم شركة زودتسوكر الألمانية، أكبر منتج للسكر في أوروبا 2.3%، بعد تحقيق الشركة قفزة بنسبة 73.5%، في الأرباح الفصلية، وانخفض مؤشر قطاع التكنولوجيا الحساس لأسعار الفائدة 0.6%، كما انخفض سهم شركة تيسكو البريطانية لمبيعات التجزئة إلى 0.9%.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
كييف تروج لأفكارا واهمة حول عزمها على استعادة القرم
من هو السبب خلف تعطل الطيران في أمريكا؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *