التخطي إلى المحتوى

ننقل لكم تفاصيل اتفاقية لتنمية وتطوير المحتوى المحلي فى القطاع السكني بين كلا من الإسكان والمحتوى المحلي، كان وزير الإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل ورئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، بندر بن إبراهيم قد وقعا فى الرياض اتفاقية تعاون لتنمية وتطوير المحتوى فى القطاع العقاري وإدراج متطلبات المحتوى المحلي فى مشاريع الإسكان وكذلك فى مشاريع تطوير البنية التحتية.

تفاصيل اتفاقية تطوير المحتوى المحلي فى القطاع السكني

تسعى اتفاقية التطوير إلى تضمين كل المتطلبات فى كراسات مشاريع الإسكان والإسكان التنموي والبنية التحتية والمشاريع التى تشرف عليها الوزارة حتى يصبح المحتوى  شرطا أساسيا فى تأهيل المطورين العقاريين واستخراج شهادات المحتوى بشكل تدريجي.

يتمثل دور الهيئة فى الاتفاقية فى توحيد منهجية التطوير وألية القياس فى الوزارة وتطوير برنامج تنمية المحتوى ضمن استراتيجية شاملة وإطار عمل لتطوير المصنعين والموردين وتحديد خط الأساس والمستهدفات للمحتوى فى مشاريع وزارة الإسكان.

كان وزير الإسكان، ماجد بن عبد الله قد عبر عن سعادته بتوقيع الاتفاقية التى من شانها تعزيز الجودة التوعوية فى المشاريع السكنية ورفع كفاءة المطورين العقاريين من خلال حوكمة العقود وتعزيز المحتوى ضمن المشاريع انطلاقا من الأهداف الاستراتيجية فى برنامج الإسكان.

يذكر أن تلك الإتفاقية ستعمل على زيادة أثرها على زيادة المنتجات العقارية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والذى يعد شريكا رئيسيا فى التنمية وتوفير العديد من المنتجات السكنية من خلال خيارات متعددة وجودة عالية وهى التى تتناسب مع احتياجات المتقدمين على الدعم السكني وتراعي كذلك تعزيز المحتوى.

اتفاقية تطوير المحتوى المحلي
اتفاقية المحتوى المحلي

كان رئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، بندر بن إبراهيم قد أكد أن القطاع العقاري فى المملكة يتمتع بفرص عالية لتطوير المجتمع المحلي لأنه أحد القطاعات الواعدة والتى تملك فرص كبيرة لتعزيز المحتوى فيه.

اقرأ أيضا:

سكني يُقدم من خلال منصاته الإلكترونية 240 ألف خدمة

بعد تعديل أوقات الدراسة عن بعد تغييرات في دوام الهيئات الإدارية

يذكر أن الهيئة قد أعلنت إطلاق أولى القوائم الإلزامية للمنتجات الوطنية فى قطاع التشييد والبناء والذى يعتبر دعما لتطوير صناعة التشييد والبناء ورفع حجمها بشكل كبير وزيادة الطاقة الإنتاجية واستكمال خطة مشاريع الإسكان وما تتطلبع مشاريع القطاع العقاري فى المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *