وتراجعت أسهم “تسلا” بنحو 68% منذ مطلع 2022 على الرغم من أنها ارتفعت بنسبة 3.3% يوم الأربعاء إلى 112.71 دولار، إلا أن خسائر السهم في ديسمبر بلغت 42%، وهو في طريقه لتسجيل أسوأ أداء شهري وفصلي على الإطلاق.

إيلون ماسك يدعم موظفيه في تسلا

بعد انخفاض أسهم “تسلا” بصورة ملحوظة بنسبة تزيد عن 10% يوم الثلاثاء، ما أدى إلى تعميق عملية بيع مستمرة منذ عام، أخبر الرئيس التنفيذي إيلون ماسك، الموظفين ألا ينزعجوا كثيراً من جنون سوق الأسهم، وقد عمم “ماسك” التعليقات يوم الأربعاء في رسالة بريد إلكتروني على مستوى الشركة، أخبر الموظفين فيها أن “تسلا” بحاجة إلى “إظهار الأداء المتميز المستمر”، وأنه “على المدى الطويل، أعتقد بشدة أن “تسلا” ستكون الشركة الأكثر قيمة على وجه الأرض!”.

إيلون ماسك: تسلا ستصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم

وقد ألقى ماسك باللوم في انخفاض سعر سهم “تسلا” جزئياً على ارتفاع أسعار الفائدة، لكن النقاد يشيرون إلى استحواذه على “تويتر” باعتباره السبب الأكبر في الانزلاق الذي قضى على حوالي 675 مليار دولار من القيمة السوقية للشركة هذا العام اعتباراً من إغلاق يوم الأربعاء، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

وعبر البريد الإلكتروني، شكر ماسك موظفي “تسلا” على عملهم في عام 2022، وشجعهم على بذل المزيد من أجل إنهاء قوي للربع الرابع، وطلب منهم “التطوع للمساعدة في تسليم” السيارات للعملاء قبل منتصف ليل 31 ديسمبر.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
نتانياهو رئيسًا رسميًا للحكومة الإسرائيلية الجديدة
تراجع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا إلى أسعار لم تشهدها منذ بداية حرب أوكرانيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *