التخطي إلى المحتوى

أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي قرارات جمهورية وذلك بإنشاء أربعة جامعات جديدة أهلية فى مصر وهى جامعة الملك سلمان الدولية بمقراتها الثلاثة فى الطور وشرم الشيخ ورأس سدر وأيضا جامعة العلمين الدولية وجامعة الجلالة وجامعة المنصورة الجديدة فى المنصورة الجديدة بالدقهلية.

تفاصيل إنشاء أربعة جامعات جديدة فى مصر

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري قد أكد أن تلك الخطوة تأتى من إيمان القيادة السياسية العميق بأهمية التعليم فى النهوض بالأمم وكذلك بناء الأوطان ومواجهة تحديات المستقبل.

أكد مدبولي أن الدولة حريصة على خطط التوسع فى إنشاء الجامعات بمعايير عالمية من أجل تحقيق معادلة صعبة تهدف لتحقيق توازن بين مهارات ومعارف الخريج وكذلك ربطها بسوق العمل.

كان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي قد أكد أن الجامعات الأربعة هى جامعات غير هادفة للربح ويعاد ضخ فائض الدخل السنوي فى ميزانية الجامعاة من أجل زيادة الجودة للبرامج التعليمية المتطورة لتكون مواكبة للعصر.

وتمتاز تلك الجامعات بالتميز المبن على معايير الجودة المصرية والعالمية وتعمل لخدمة المجتمع وتنمية البيئة فى مصر وتطوير البيئة المحيطة بالجامعة بشكل خاص.

إنشاء 4 جامعات جديدة فى مصر منها جامعة الملك سلمان الدولية
إنشاء 4 جامعات جديدة فى مصر منها جامعة الملك سلمان الدولية

وأكد وزير التعليم العالي أن هناك مجموعة من المبادئ الأساسية من خلال مجموعة متكاملة من الكليات والمعاهد العلمية والتعليمية والتى تمتاز بتصميم البرامج التعليمية والتى تهدف لتلبية احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية وتنمية قدرات الطالب وإكسابه مهارات العمل لتطوير عملية التعليم المستمر.

اقرأ أيضا:

النمسا تدعو الاتحاد الأوروبي لإعادة تقييم العلاقات مع تركيا

واشنطن تقوم بمصادرة أربعة ناقلات وقود إيرانية

تعتبر جامعة الملك سلمان الدولية من أكبر الجامعات بثلاثة فروع وهى شرم الشيخ وتضم كليات السياحة والضيافة والألسن واللغات التطبيقية والعمارة والفنون والتصميم وكذلك فرع رأس سدر ويضم كليات الطب البيطري والزراعات الصحراوية والعلوم الإدارية وعلوم المجتمع وفرع الطور ويضم كليات الهندسة والطب والعلوم والصناعات التكنولوجية وعلوم وهندسة الحاسبات والصيدلة والتمريض وهى المقامة على مساحات كبيرة وتحظى بإهتمام كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *