صرحت وزارة الداخلية للأحوال المدنية عن توفر التسجيل الإلكتروني للمواليد وطلب إيصال الوثائق للمقيمين من خلال الموقع الإلكتروني “أبشر”، وقد أعلنت الوزارة من خلال الحساب الرسمي لموقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه يمكن للمقيمين تسجيل المواليد إلكترونياً عبر “أبشر”، وأكدت الأحوال المدنية، يجب تقديم إيصال شهادة الميلاد إلى عنوان المقيم بعد التسجيل الإلكتروني.

تسجيل المواليد إلكترونيًا عبر منصة أبشر

أفادت وزارة الداخلية للأحوال المدنية في السعودية الشهر الماضي، أنه يمكن للمواطنين تسجيل المواليد إلكترونياً من خلال تسجيل الدخول إلى حساب “أبشر” واختيار “الخدمات” من خلال “خدماتي”.

إتاحة تسجيل المواليد إلكترونياً للمقيمين عبر أبشر مع طلب إيصال الوثائق

حيث توفر زظارة الأحوال المدنية العديد من الخدمات الأخري ومنها تطبيق قانون الأحوال المدنية ولائحته التنفيذية والتعليمات المصاحبة، وتطبيق نظام الجنسية السعودية ولوائحه التنفيذية والتعليمات المصاحبة.

اقرا أيضاً: طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء 1442 بوابة أبشر وزارة الداخلية

إتاحة تسجيل المواليد إلكترونياً للمقيمين عبر أبشر مع طلب إيصال الوثائق

تنظيم الأحوال المدنية لكل مواطن، وتسجيل جميع السجلات المتعلقة بحالة الأحداث المدنية في حياتهم في ملفات مخصصة، وتسجيل الأحداث المدنية للمقيمين والزوار والحجاج، واستخراج بطاقات الاحوال المدنية وتسجيل الأسرة  واستخراج شهادات الميلاد والوفاة، بالإضافة إلى تنظيم العمل ومراجعتها بانتظام لضمان الأداء الحسن، وإعداد التقارير الإحصائية بشكل يومي وشهري وسنوي عن حركة البطاقات والمستندات الصادرة عن إدارات الأحوال المدنية.

اقرأ أيضاً: الأحوال المدنية: تجديد بطاقة الهوية لا يحتاج إلى صور أو تعبئة نماذج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *