مساعد كبير للرئيس الأوكراني يطالب بتصفية المصانع الإيرانية التي تصنع طائرات مُسَيرة وصواريخ، والقبض على موردي تلك الأسلحة؛ إذ تتهم كييف طهران بالتخطيط لمد روسيا بمزيد من الأسلحة.

إهانة بشكل صارخ توجهها أوكرانيا لإيران 

اتهمت أوكرانيا كييف طهران بتزويد موسكو بما يصل إلى 1700 طائرة مسيرة من طراز شاهد- 136 القادرة على حمل ذخائر، وتقول إن روسيا استخدمتها لضرب أهداف في أوكرانيا منذ سبتمبر بينما تنفي إيران هذه الاتهامات، وقد كتب ميخائيلو بودولياك، مستشار الرئيس الأوكراني على “تويتر”، اليوم السبت، أن إيران “تهين بشكل صارخ.. العقوبات الدولية”، ودعا إلى تدمير مصانع الأسلحة الإيرانية ردًّا على ذلك.

أوكرانيا تهدد إيران بتدمير مصانع أسلحتها

كما قال رئيس المخابرات الأوكرانية في مقابلة نُشرت أمس الجمعة: إن روسيا أطلقت بالفعل حوالى 540 طائرة مسيرة على أهداف عسكرية وأخرى للطاقة في أوكرانيا، وقال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان” للصحفيين بعد اجتماع في طهران: “قدمنا عددًا محدودًا من الطائرات المسيرة لروسيا قبل شهور من حرب أوكرانيا”.

وفي نوفمبر الماضي، اعترف “عبداللهيان”، لأول مرة، بأن بلاده زودت روسيا بطائرات مسيرة؛ لكنه أشار إلى أن عملية التسليم “تمت قبل شهور من حرب أوكرانيا”.

اقرأ أيضًا في أخبار العالم:
نشطاء أكراد وسياسيون في مواجهات عنيفة مع الشرطة في باريس
وزير الدفاع التركي: حرب روسيا وأوكرانيا يبدو أنها قد لن تنتهي بسهولة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *